دانيال بيرل عقب اختطافه في باكستان احتجاجا على سوء المعاملة الأميركية لأسرى القاعدة وطالبان (أرشيف)
قالت وكالة أنباء أسوشيتد برس الباكستانية اليوم الجمعة إن الشرطة الباكستانية عثرت على قبر يعتقد أن الصحفي الأميركي الذي خطف وقتل فيما بعد دانيال بيرل مدفون فيه. وأضافت الوكالة أن الشرطة اعتقلت ثلاثة أشخاص عقب اكتشاف القبر.

وفي وقت سابق قالت شبكة تلفزيون (CNN) نقلا عن مسؤولين في الحكومة والشرطة لم تذكر أسماءهم, إن الشرطة في مدينة كراتشي الجنوبية اكتشفت جثة يعتقد أنها لبيرل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية.

ونفى نائب مفتش الشرطة الجنرال أسد جانجهيز علمه بما أوردته الشبكة الإخبارية الأميركية. وأضاف "ليس لدي مثل هذه المعلومات، ولو كان قد حدث لكان محتما أن أكون على علم به".

وقالت وكالة الأنباء الباكستانية إن مسؤولين كبارا في الشرطة حضروا اجتماعا على مستوى عال عقد في وقت مبكر اليوم وأنه لم يرد تأكيد للنبأ منهم. وتجرى محاكمة المتهمين بقتل الصحفي اليهودي الأميركي في مدينة حيدر آباد الباكستانية ويواجه المتهمون في حالة إدانتهم حكما بالإعدام.

وكان بيرل قد خطف في كراتشي في 23 من يناير/كانون الثاني أثناء إعداده تقارير عن النشطاء الإسلاميين. وبعد ذلك بشهر سلم شريط فيديو مدته ثلاث دقائق لمسؤولين أميركيين في كراتشي يؤكد قتل بيرل إلا أنه لم يعثر على جثته حتى الآن.

المصدر : رويترز