باكستان تدين هجوم كشمير وتطالب بالتحقيق
آخر تحديث: 2002/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/3 هـ

باكستان تدين هجوم كشمير وتطالب بالتحقيق

جثث عدد من قتلى الهجوم الذي وقع اليوم في كشمير قرب جامو
أدانت باكستان الهجوم الذي شنه مسلحون مناوئون للهند على حافلة مدنية اليوم، ثم على قاعدة عسكرية في كشمير الخاضعة للسيطرة الهندية, وطالبت إسلام آباد بإجراء تحقيق عادل بهدف كشف المسؤولين عنه.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان لها "إن الحكومة الباكستانية تدين بشدة مقتل مدنيين في هجوم بالقرب من جامو في كشمير الخاضعة للسيطرة الهندية".

وأضاف البيان أن هذه الأعمال التي يروح ضحيتها مدنيون تحدث في وقت يصادف زيارة مسؤولين رفيعي المستوى إلى المنطقة.

وكان 34 شخصا على الأقل قتلوا بينهم 22 جنديا أو من أفراد عائلاتهم في وقت سابق اليوم, في واحدة من أكبر الهجمات التي نفذتها الجماعات الكشميرية هذا العام في الولاية المقسمة بين الهند وباكستان.

وكانت جماعة كشميرية صغيرة تطلق على نفسها اسم "المنصورين" قد أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إن ثلاثة من مقاتليها نفذوا العملية وقتلوا فيها.

ويأتي الهجوم الأخير بعد ساعات على وصول كريستينا روكا مساعدة وزير الخارجية الأميركي إلى نيودلهي بغرض العمل من أجل تهدئة التوتر القائم بين الهند وباكستان، ومن المقرر أن تتوجه غدا الأربعاء إلى إسلام آباد.

وقد حشد البلدان مليون جندي على حدودهما المشتركة منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي إثر هجوم على البرلمان الهندي نسبته نيودلهي إلى إسلاميين أتوا من باكستان.

المصدر : الفرنسية