الفلبين ترحل أردنيا بعد نفي صلته بالقاعدة
آخر تحديث: 2002/5/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/2 هـ

الفلبين ترحل أردنيا بعد نفي صلته بالقاعدة

جنديان فلبينيان يقتادان مواطنا إندونيسيا بعد اعتقاله للاشتباه في علاقته بتنظيم القاعدة (أرشيف)
أعلنت السلطات الفلبينية أنها سترحل مواطنا أردنيا بعد ثبوت مخالفته لقوانين الإقامة، وعدم وجود أدلة على شبهة أي علاقة له مع تنظيم القاعدة أو تمويل أنشطة إرهابية في البلاد.

وذكرت سلطات الهجرة أن الأردني فلاح عواد الدحلان (32عاما) الذي يقيم في الفلبين منذ 12 عاما لم يستطع أن يقدم جواز السفر الخاص به إلى السلطات هناك، إضافة إلى أنه تجاوز فترة التأشيرة الممنوحة له بنحو عام.

وقال مفوض شؤون الهجرة أندريا دومينغو إن التحقيقات لم تصل إلى أي دليل ملموس يؤيد المزاعم التي ترددت بشأن وجود علاقة بين الدحلان وتنظيم القاعدة أو تمويله لمدارس إسلامية وجماعات إسلامية مسلحة أو تسليحه لأفراد مسيحيين اعتنقوا الإسلام حديثا. وأضاف أن المواطن الأردني نفى أي علاقة له بأشخاص اعتقلوا في وقت سابق من الشهر الحالي يشتبه في علاقتهم بخلايا مفترضة للقاعدة.

وكانت الشرطة قد اشتبهت في أن الدحلان يمول ما أسمته خلايا محلية يعتقد في ارتباطها بتنظيم القاعدة، ومدرسة لحديثي العهد بالإسلام في شمال الفلبين دهمتها قوات الأمن في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت أثناء مداهمة المدرسة خمسة فلبينيين على الأقل واستولت على مخبأ للأسلحة والمتفجرات، في إطار حملة قوات الشرطة الفلبينية لمواجهة خلايا مفترضة لتنظيم القاعدة بشمال الفلبين.

وجاءت المداهمات في أعقاب اشتباكات مسلحة بين الشرطة وطلاب مدرسة إسلامية اتهموا بمحاولة إثارة العنف أثناء مسيرات في يوم العمال العالمي أول الشهر الحالي. وأسفرت الاشتباكات عن مصرع طالب وجرح ثانٍ واعتقال أربعة آخرين.

المصدر : وكالات