مصرع أربعة مقاتلين في اشتباكات بكشمير
آخر تحديث: 2002/5/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/19 هـ

مصرع أربعة مقاتلين في اشتباكات بكشمير

جندي هندي يفتش أحد الكشميريين في سرينغار حيث قتل الجنود الهنود عددا من المقاتلين الأسبوع الماضي
قالت الشرطة الهندية إن أربعة مقاتلين كشميريين قتلوا في اشتباكات وقعت اليوم مع قوات الأمن في إقليم جامو وكشمير المتنازع عليه مع باكستان. وأوضحت الشرطة أن مقاتلَين ينتميان لحزب المجاهدين الكشميري قتلا في تبادل لإطلاق النار بمقاطعة أودمبور الواقعة على بعد 65 كلم شرق جامو العاصمة الشتوية للإقليم.

وأشار مسؤول في الشرطة إلى أن قوات الأمن الهندية شنت عمليات تمشيط للمنطقة والمناطق القريبة منها عقب الاشتباكات. وفي حادث آخر لقي مقاتلان آخران مصرعهما في معركة وقعت شمال جامو.

ويقع إقليم كشمير في قلب التوتر العسكري القائم على الحدود بين الهند وباكستان منذ 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي عقب الهجوم الذي تعرض له البرلمان الهندي وأسفر عن مقتل 14 شخصا بينهم المهاجمون، إذ اتهمت نيودلهي جماعتين كشميريتين كانتا تتخذان من باكستان مقرا لهما بالمسؤولية عن الهجوم بالتعاون مع أجهزة الاستخبارات الباكستانية وهو ما نفته إسلام آباد بشدة.

وتقاتل نحو 12 جماعة كشميرية الحكم الهندي في إقليم كشمير الذي تسكنه أغلبية من المسلمين. وتقول السلطات إن أكثر من 30 ألف شخص قتلوا على مدى 12 عاما من النزاع، ولكن مصادر المقاتلين تؤكد أن عدد القتلى يبلغ 80 ألفا.

وتتهم الهند جارتها باكستان بتأجيج الصراع في الإقليم بتسليح المقاتلين الكشميريين وإرسالهم عبر الحدود. وتنفي إسلام آباد هذا الاتهام وتقول إنها لا تقدم لهم سوى الدعم المعنوي والدبلوماسي.

المصدر : رويترز