مقتل شرطيين في انفجار قنبلة بكولومبيا
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ

مقتل شرطيين في انفجار قنبلة بكولومبيا

إخلاء جرحى من موقع انفجار سيارة مفخخة في فيلافسينشيو بكولومبيا (أرشيف)
لقي شرطيان من خبراء المتفجرات مصرعهما في كولومبيا أثناء محاولتهما إبطال مفعول قنبلة بسيارة في سيباتي قرب العاصمة بوغوتا، وألقت السلطات بالمسؤولية عن الحادث على القوات المسلحة الثورية الكولومبية المناوئة للحكومة.

وقال مسؤول كبير في الشرطة الكولومبية للصحفيين إن الانفجار وقع في منتصف النهار في حافلة تحمل على متنها جثمانا في سياباتي جنوبي بوغوتا وبالقرب من مركز للشرطة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، غير أن مسؤولا بالشرطة أوضح أن الدلائل الأولية تشير إلى القوات المسلحة الثورية الكولومبية التي صعدت من عملياتها العسكرية في الآونة الأخيرة.

وكان 12 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وجرح أكثر من مائة آخرين في انفجار سيارة مفخخة يوم الأحد الماضي بمدينة فيلافيسينشيو بعد وقت قصير من مقتل قس كاثوليكي على يد مسلح مجهول بمنطقة مجاورة.

يشار إلى أن جهود إنهاء الحرب الأهلية في كولومبيا التي يسقط ضحيتها 3500 قتيل سنويا أخفقت بعد أن أوقف الرئيس أندريس باسترانا محادثات السلام مع المتمردين اليساريين في فبراير/ شباط الماضي وأمر الجيش باقتحام معقلهم في المنطقة الآمنة التي كانت ممنوحة لهم لإعداد أنفسهم للتفاوض مع الحكومة وإحلال السلام في البلاد.

المصدر : الفرنسية