مصرع أربعة من جماعة أبوسياف جنوبي الفلبين
آخر تحديث: 2002/4/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/18 هـ

مصرع أربعة من جماعة أبوسياف جنوبي الفلبين

جنود فلبينيون يقومون بدورية حراسة في جنوبي البلاد تحسبا لهجمات يشنها مقاتلو أبو سياف (أرشيف)
أعلنت الشرطة الفلبينية أنها قتلت أربعة يشتبه بأنهم ينتمون لجماعة أبو سياف المسلحة، وأنها تمكنت من إحباط محاولة هجوم على مدينة جنرال سانتوس التي يقطنها مسيحيون جنوبي الفلبين. وجاء ذلك بعد ساعات من انفجار قنبلة بمدينة كوتاباتو شمالي غربي جنرال سانتوس.

وقال مسؤول إقليمي في الشرطة إنه يشتبه في أن جماعة أبو سياف تقف وراء العمليتين مشيرا إلى أن محاولة الهجوم على جنرال سانتوس جاءت عن طريق زورقين بخاريين لإنزال المهاجمين على الساحل الشرقي للمدينة.

وأضاف أن قوات الشرطة تصدت للمهاجمين وأطلقت رصاصات تحذيرية في البداية لكن المسلحين ألقوا بالقنابل مما أدى إلى نشوب معركة استمرت ثلاثين دقيقة أسفرت عن مصرع أربعة من المجموعة المسلحة.

وأعرب المسؤول الفلبيني عن اعتقاده أن هذه الجماعة مسؤولة أيضا عن سلسلة التفجيرات التي وقعت بمدينة جنرال سانتوس الأسبوع الماضي وأوقعت 15 قتيلا و71 جريحا. وأوضح أن قوات الشرطة تشدد من إجراءاتها الأمنية حول السواحل المحيطة بالمدينة لإحباط أي محاولات للهجوم عليها.

يذكر أن نحو 160 جنديا من القوات الخاصة الأميركية يعملون في جزيرة باسيلان الجنوبية منذ فبراير/ شباط الماضي لتدريب القوات الفلبينية على مطاردة مقاتلي أبو سياف الذين مازالوا يحتجزون مبشرين أميركيين وممرضة فلبينية.

المصدر : وكالات