قتيلان و14 جريحا في هجوم بالكونغو برازافيل
آخر تحديث: 2002/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/20 هـ

قتيلان و14 جريحا في هجوم بالكونغو برازافيل

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 14 بجروح في كمين نصبه مسلحون في جمهورية الكونغو برازافيل لأحد القطارات بجنوب البلاد، وذلك في أحدث موجة من أعمال العنف في هذا البلد الأفريقي الغني بالنفط.

وقال متحدث باسم الشرطة للصحفيين إن جماعة معارضة موالية لرئيس الوزراء السابق بيرنارد كوليلاس تطلق على نفسها اسم "الننجاس" هاجمت أمس عددا من الوحدات الأمنية المتمركزة في جنوب البلاد ونصبت كمينا لقطار كان يمر عبر خط السكك الحديدية الرئيسي المتجه من العاصمة برازافيل إلى مدينة بوان نوار التي تعد أحد المراكز النفطية والاقتصادية المهمة في البلاد.

وأوضح المتحدث أن قوات الشرطة فوجئت بالهجوم الذي أسفر عن مقتل شخصين وجرح 14 جراح خمسة منهم خطيرة. ويعد هذا الحادث الأسوأ الذي تشهده البلاد منذ فوز الرئيس دينس ساسو نغيسو في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت الشهر الماضي، ورفض الرئيس السابق باسكال ليسوبا ورئيس وزرائه بيرنارد كوليلاس المشاركة في هذه الانتخابات بعد اتهامهما الحكومة بالتحضير لعملية وضع اليد عليها.

وكان الرئيس ساسو نغيسو -وهو حاكم عسكري سابق- قد هزم المليشيات الموالية لليسوبا وكوليلاس اللذين فرا إلى الخارج عام 1997، وذلك في حرب أهلية قصيرة تجددت عام 1998 وأجبرت المئات من المواطنين على مغادرة منازلهم خاصة الموالين منهم للرئيس السابق ورئيس وزرائه.

المصدر : رويترز