بلير ينتقد سياسات لوبن ويصفها بالكريهة
آخر تحديث: 2002/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/11 هـ

بلير ينتقد سياسات لوبن ويصفها بالكريهة

لوبن بين مؤيديه في المقر العام لحملته الانتخابية بعد فوزه في الجولة الأولى (أرشيف)
شجب رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ما وصفه بالعنصرية الكريهة لدى مرشح أقصى اليمين الفرنسي للانتخابات الرئاسية جان ماري لوبن.

وقال بلير في تصريحات صحفية "أنا لا أعرف لوبن لكني أجد سياسته كريهة"، ودعا الديمقراطيين الأوروبيين إلى العمل على محاربة برنامج حزب الجبهة الوطنية الفرنسية.

وأضاف بلير "أعتقد أنه من الحيوي أن يقوم الأشخاص الذين يؤمنون بالديمقراطية والذين يعارضون هذه السياسات المرتكزة على أساس العنصرية والقومية المحدودة الأبعاد بمحاربتها على كل المستويات سياسيا وثقافيا وبشكل منظم".

من جهة أخرى أقر رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بأن هزيمة رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان ستعمل على عزل الحكومة العمالية ليسار الوسط البريطاني بعض الشيء في أوروبا، لكن بلير أكد أن بريطانيا ستواصل لعب دور أساسي في الاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى دعت الصحافة البريطانية الصادرة اليوم الرئيس الفرنسي جاك شيراك إلى مواجهة مشكلة الهجرة في حملته للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وقالت إن نجاح لوبن في خوض الدورة الثانية من الانتخابات يوم الخامس من الشهر المقبل يظهر أن على السياسيين الأوروبيين أن يأخذوا في الاعتبار المخاوف التي تثيرها قضية الهجرة لدى الناخبين.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: