تجدد أعمال العنف في شمال مقدونيا
آخر تحديث: 2002/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/11 هـ

تجدد أعمال العنف في شمال مقدونيا

نقطة تفتيش على طريق بين تيتوفو وسكوبيا
قال متحدث باسم حكومة مقدونيا إن عدة نقاط للتفتيش في شمال البلاد تعرضت لهجمات من مسلحين في إشارة إلى تجدد العنف رغم الجهود التي بذلت لتطبيق اتفاق سلام في أغسطس/آب الماضي أنهى ستة أشهر من القتال بين القوات الحكومية والمقاتلين الألبان.

وأوضح المتحدث أن مسلحين أطلقوا النار على السواتر الترابية التي أقامتها الشرطة في نقطة تفتيش قرب قرية تريبوس بضواحي مدينة تيتوفو، مشيرا إلى أن الشرطة لم ترد على إطلاق النار.

وأضاف المصدر أن مجموعة أخرى من المسلحين فتحوا النار من أسلحة آلية على نقطة تفتيش أخرى قرب قرية سيمسوفو بضواحي تيتوفو أيضا "لكن الشرطة ردت هذه المرة على الهجمات". كما انفجرت قنبلتان يدويتان على بضعة أمتار من مستودع للشرطة في قرية قرب كومانوفو شمال العاصمة سكوبي. ولم يشر المتحدث إلى سقوط ضحايا من الجانبين في هذه الهجمات.

ومن جهة أخرى أغلقت مجموعة من القرويين الطرق الرئيسية حول مدينة تيتوفو ومنعوا وحدات الشرطة -المؤلفة من ضباط مقدونيين وألبان- من القيام بدوريات في 37 قرية من أصل 40 بالمنطقة. ونظم القرويون هذه الاحتجاجات مطالبين بإطلاق سراح العشرات من الألبان المعتقلين منذ العام الماضي بتهم الانتماء إلى المسلحين الألبان، واتهموا السلطات بعدم تنفيذ قانون العفو الذي تضمنه اتفاق السلام.

المصدر : أسوشيتد برس