ألمانيا: اعتقال 11 عضوا في تنظيم فلسطيني مسلح
آخر تحديث: 2002/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/11 هـ

ألمانيا: اعتقال 11 عضوا في تنظيم فلسطيني مسلح

رجلا أمن ألمانيان يحرسان مدخل البرلمان في برلين (أرشيف)

اعتقلت السلطات الألمانية 11 شخصا تشتبه بأنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات في ألمانيا. ويقول بيان صادر عن مكتب الادعاء العام إن المعتقلين أعضاء في تنظيم فلسطيني مسلح يطلق عليه حركة التوحيد.

وشنت الشرطة بمساندة من وحدات خاصة حملة تفتيش في 19 مكانا في شتى أنحاء البلاد بما في ذلك مدن برلين وميونخ وإيسين ودوسلدورف. وتقول النيابة العامة إن حركة التوحيد دينية وتدعم "الجهاد المقدس" وترتكز "على أصولية إسلامية عدوانية وناشطة" ومقرها الأوروبي في بريطانيا.

وقال مكتب المدعي العام في بيان له "إن الاتهامات الموجهة لأعضاء الخلية الفلسطينية هي التورط في تزوير جوازات ووثائق سفر وجمع الأموال بصورة غير مشروعة". وأضاف البيان أن نشاط أعضاء الخلية "ركز في البداية على تقديم الدعم اللوجستي للمجاهدين الأفغان".

وأوضح البيان أن التحقيقات كشفت أن أعضاء الخلية الفلسطينية بدؤوا بالتخطيط لضرب أهداف في ألمانيا.

وقال مسؤول أمن ألماني إن مكتب الادعاء يحقق حاليا لمعرفة ما إذا كانت خلية ألمانية تابعة لحركة التوحيد السنية الفلسطينية "تعد منظمة إرهابية" أم لا. وأضاف أن أعضاء الخلية يتزعمهم فلسطيني في السادسة والثلاثين من عمره ويطلق عليه اسم "ياسر" ويقيم في مدينة إيسين.

وتأتي الاعتقالات بعد نحو أسبوعين من هجوم على معبد يهودي في جزيرة جربة التونسية أسفر عن مقتل 17 شخصا بينهم 11 ألمانيا، غير أن الادعاء الاتحادي قال إنه ليست هناك صلة بين القضيتين.

المصدر : وكالات