مقتل ستة أشخاص بتحطم طائرة وانفجار في كولومبيا
آخر تحديث: 2002/4/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/8 هـ

مقتل ستة أشخاص بتحطم طائرة وانفجار في كولومبيا

رجال شرطة وعمال إنقاذ يفحصون حطام الطائرة جنوب غرب بوغوتا
قتل ثلاثة أشخاص وجرح ثمانية بتحطم طائرة كانت تقل سجناء قرب مطار بوبايان جنوب غرب العاصمة.

وقد تحطمت الطائرة وهي من طراز إنتونوف ذات محرك واحد لدى إقلاعها من مدينة تبعد 250 ميلا جنوب غرب العاصمة بوغوتا. ويرجح أن يكون عطل أصاب محرك الطائرة وتسبب بالحادث. وتستخدم الطائرة في نقل سجناء إلى أحد السجون الرئيسية في كولومبيا.

انفجار قنبلتين
أعلنت الشرطة في كولومبيا أن قنبلتين انفجرتا في ميناء قرطاجنة التاريخي أمس مما تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص. وقد اعتقلت الشرطة ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم أعضاء في أكبر حركة تمرد في كولومبيا وهي القوات المسلحة الثورية على ذمة هذه التفجيرات, وقالت الشرطة إنها وجدت متفجرات مع الذين تم اعتقالهم.

وأفادت الشرطة أن القنبلة الأولى التي قتلت شخصين خبئت في نباتات للزينة أدخلت إلى مبنى في المدينة يضم مكاتب شركة الكهرباء إلكتروكوستا, في حين انفجرت القنبلة الثانية في محطة تحويلات تابعة للشركة نفسها مما أدى إلى قتل شرطي كان يحاول إبطال مفعولها.

ويذكر أن حركة القوات المسلحة الثورية زادت من هجماتها على المدن الكولومبية وعلى خطوط الكهرباء المنتشرة في أنحاء البلاد منذ انهيار محادثات السلام مع الحكومة في فبراير/ شباط الماضي. وكانت أعنف تلك الهجمات وقعت في وقت سابق من هذا الشهر عند انفجار قنبلة تسببت بمقتل 12 شخصا في منطقة مطاعم شعبية بمدينة فيلافيسنسيو قرب العاصمة بوغوتا.

ألفارو أوريبي
وسياسيا أظهرت استطلاعات الرأي العام لانتخابات الرئاسة التي ستجري الشهر القادم في البلاد تقدم المرشح المستقل ألفارو أوريبي.

وأوضحت الاستطلاعات أن شعبية أوريبي -وهو من المتشددين إزاء حركة القوات المسلحة الثورية- سجلت صعودا كبيرا. ومن المقرر أن تجري تلك الانتخابات في شهر مايو/أيار القادم.

ويواجه الجيش الكولومبي صعوبات بالغة في القضاء على متمردي القوات المسلحة الثورية اليسارية التي تتخذ من الغابات والجبال مأوى لها. وقال الجيش أمس إن فارين من حركة التمرد أبلغوا عن مقتل مائة من المتمردين في غارات جوية شنها الطيران الحكومي على جبال قرب مدينة سانتا مارتا التي تقع على البحر الكاريبي.

المصدر : وكالات