زعيم ماليزي:بوش هو الإرهابي وليس بن لادن
آخر تحديث: 2002/4/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/7 هـ

زعيم ماليزي:بوش هو الإرهابي وليس بن لادن

نيك عزيز مات
هاجم زعيم إسلامي بشدة الولايات المتحدة وقال إنها تنشر الإرهاب في العالم وليس بن لادن. واعتبر الزعيم الروحي للحزب الإسلامي الماليزي نيك عزيز مات أن الهجوم العسكري الأميركي على أفغانستان يعد عملا إرهابيا.

وقال عزيز في مقابلة صحفية إن حوالي 95% من الشعب الأفغاني كانوا يؤيدون حركة طالبان التي أسفر الهجوم الأميركي عن الإطاحة بها. ودافع عن أسامة بن لادن قائلا إن "الإرهابي الحقيقي" هو الرئيس الأميركي جورج بوش الذي ينشر "الرعب في العالم".

وانتقد الزعيم الإسلامي بشدة موقف رئيس وزراء ماليزيا محاضر محمد لتأييده الرئيس الأميركي في حربه ضد ما يسمى الإرهاب. وأضاف أن حملة الاعتقالات في صفوف الإسلاميين بماليزيا جاءت لإرضاء الولايات المتحدة.

يشار إلى أن الحزب الإسلامي الماليزي من أحزاب المعارضة الرئيسية لحكومة محاضر محمد, وكان الحزب قد أثار حفيظة واشنطن لموقفه الرافض للعمليات العسكرية ضد أفغانستان.

ومن المقرر أن يقوم محاضر الشهر القادم بزيارة رسمية للولايات المتحدة يلتقي خلالها بوش لبحث العلاقات الثنائية والحرب ضد ما يسمى الإرهاب.

وارتفع عدد المعتقلين في ماليزيا بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة إلى 62 معتقلا بعد أن أوقفت الشرطة 14 ممن يشتبه بعلاقتهم بمجموعة ماليزية تتهمها السلطات بالسعي للإطاحة بحكومة محاضر محمد وإقامة دولة إسلامية بمساعدة ناشطين تدربوا في أفغانستان.

المصدر : رويترز