مقتل وإصابة 18 شخصا بكوجرات وحريق في بومباي
آخر تحديث: 2002/4/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/5 هـ

مقتل وإصابة 18 شخصا بكوجرات وحريق في بومباي

هندوس يضرمون حريقا بأحد شوارع أحمد آباد بولاية كوجرات الهندية (أرشيف)
لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وجرح 15 آخرون في مواجهات جديدة بولاية كوجرات الهندية المضطربة. وقال مسؤول بارز في الشرطة إن ثلاثة أشخاص -من بينهم ناشط هندوسي بارز- قتلوا طعنا الليلة الماضية في مدينة أحمد آباد عاصمة الولاية.

وأضاف أن 15 شخصا آخرين أصيبوا بجروح أمس عندما تبادل مسلمون وهندوس الرشق بالحجارة وإلقاء القنابل اليدوية بعضهم على بعض في ثلاث مناطق متفرقة من المدينة.

وأشار المسؤول إلى أن العديد من مناطق مدينة أحمد آباد مازال متوترا ويقوم الجيش الهندي بتسيير دوريات فيها للسيطرة على الوضع.

وتأتي هذه المواجهات في وقت يستعد فيه أعضاء حكومة الولاية للاجتماع مساء اليوم لبحث خطط مثيرة للجدل اقترحها حزب بهارتيا جاناتا الهندوسي لإجراء انتخابات مبكرة في الولاية قبل عام من موعدها المقرر، وهي خطوة تقول الشرطة إنها ستؤجج المزيد من أعمال العنف.

وكان الحزب قد أغضب شركاءه في الائتلاف الحاكم بعد رفضه استقالة رئيس وزراء الولاية نارندرا مودي الذي تتهمه هذه الأحزاب بالتواطؤ مع المتطرفين الهندوس الذين قاموا بأعمال انتقامية ضد المسلمين في كوجرات.

وتشير التقديرات الرسمية إلى أن حصيلة ضحايا المواجهات التي جرت بين الهندوس والمسلمين في الولاية بلغت 825 قتيلا، لكن جماعات أهلية تشير إلى أن عدد القتلى ربما يزيد عن ألفي شخص.

حريق في بومباي
من جهة أخرى سيطر رجال الإطفاء اليوم على حريق دمر جزءا من حي مزدحم في بومباي وتسبب في تشريد ثلاثة آلاف على الأقل وإصابة شخصين.

ومازالت النيران مندلعة في أجزاء من حي بهرامبادا، لكن مسؤولا بفرق الإطفاء قال إن الحريق تحت السيطرة وسيتم إطفاؤه في فترة قصيرة، مشيرا إلى أن الحادث لم يسفر سوى عن إصابة شخصين بجروح طفيفة.

المصدر : رويترز