مقتل وإصابة 30 شخصا في انفجار لغم بكشمير
آخر تحديث: 2002/4/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/4 هـ

مقتل وإصابة 30 شخصا في انفجار لغم بكشمير

مصاب في انفجار سيارة مفخخة بسرينغار (أرشيف)
قالت الشرطة الهندية إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 27 آخرون بجراح في انفجار قوي هز سوق مدينة سرينغار العاصمة الصيفية لإقليم جامو وكشمير.

ووقع الحادث قرب طريق سريع في منطقة أونتيبورا جنوبي سرينغار. وقال مسؤول في الشرطة إن كثيرا من المصابين في حالة خطيرة. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث.

ويأتي الانفجار بعد إصابة ثلاثة مدنيين مساء أمس عندما ألقى مهاجمون يعتقد أنهم من المقاتلين الكشميريين قنبلة على مركز لتسجيل أسماء الحجاج الهندوس في إقليم جامو وكشمير.

وقال المسؤول إن القنبلة أخطأت هدفها لكنها انفجرت في سوق قرب بلدة كاترا حيث يبدأ الحجاج الهندوس رحلة يقطعون فيها 14 كلم للوصول إلى مزار فايشنو ديفي الهندوسي الذي يجتذب عشرات الآلاف من الزائرين سنويا. ولم تعلن أيضا أي جهة مسؤوليتها عن هجوم أمس الذي وقع شمال شرق مدينة جامو العاصمة الشتوية للإقليم.

ومازالت جامو وكشمير محور مواجهة عسكرية بين الهند وباكستان. وتقاتل أكثر من عشر جماعات كشميرية لإنهاء حكم الهند في الإقليم الذي يشكل المسلمون غالبية سكانه. وتقول السلطات إن حوالي 33 ألف قتيل سقطوا في الصراع المستمر منذ 12 عاما, فيما يقول المقاتلون الكشميريون إن عدد القتلى يقرب من 80 ألفا.

المصدر : رويترز