الجيش الإندونيسي يقتل ثلاثة من حركة آتشه
آخر تحديث: 2002/4/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/19 هـ

الجيش الإندونيسي يقتل ثلاثة من حركة آتشه

وحدات من الجيش الإندونيسي تتوجه لإقليم آتشه (أرشيف)
أعلن الجيش الإندونيسي أن ثلاثة من مقاتلي حركة آتشه الحرة لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار بين الجانبين في إقليم آتشه المضطرب. وقال المتحدث العسكري للإقليم إن المواجهة العسكرية وقعت أمس في منطقة بيدي. وأضاف أن مسلحين يشتبه بأنهما من حركة آتشه الحرة أطلقا النار على رقيب بالجيش شمال الإقليم.

وأعلن متحدث باسم حركة آتشه الحرة مسؤولية قواته عن الحادث بدعوى أن الرقيب كان يقوم بابتزاز المال من المواطنين في المنطقة.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان الجيش أن قواته قتلت ما يصل إلى 11 شخصا يشتبه بأنهم من مقاتلي حركة آتشه الحرة أمس الأول في شرق الإقليم. وقال الجيش إن جنوده استولوا على كميات من الأسلحة بعد الاشتباكات التي لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى بين العسكريين.

ويخوض المقاتلون في آتشه صراعا مسلحا منذ عام 1976 لنيل الاستقلال عن إندونيسيا أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين أكثر من العسكريين في الإقليم الغني بالموارد الواقع عند الطرف الشمالي من جزيرة سومطرة. وأودت الاشتباكات التي جرت هذا العام فقط بحياة أكثر من 300 شخص.

وجرت مباحثات بين ممثلين عن حكومة جاكرتا وحركة آتشه الحرة عدة مرات في السنوات الأخيرة في مساع غير مثمرة من أجل إنهاء أعمال العنف. ولا ترضى الحركة بديلا عن الاستقلال في منطقة يقولون إنها لم تكن قط جزءا من إندونيسيا، في حين تصر الحكومة الإندونيسية على أنها لن تتنازل عن شبر واحد من أراضي الإقليم.

المصدر : الفرنسية