مقتل 11 شخصا في مواجهات جديدة بكشمير
آخر تحديث: 2002/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يفوز بجائزة الفيفا لأفضل مدرب لعام 2017
آخر تحديث: 2002/3/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/25 هـ

مقتل 11 شخصا في مواجهات جديدة بكشمير

جثث عدد من المقاتلين الكشميريين بعد مواجهات في شمال مدينة جامو (أرشيف)
لقي ثلاثة من رجال الشرطة الهندية وثمانية مقاتلين كشميريين مصرعهم في مواجهات جديدة وقعت في الشطر الخاضع للسيطرة الهندية من ولاية جامو وكشمير. وفي سياق متصل قررت حكومة الولاية فتح تحقيق في تقارير صحفية تحدثت عن حدوث تلاعب بعينات الحمض النووي ( DNA) لخمسة من الكشميريين الذين فقدوا قبل عامين.

فقد قالت الشرطة الهندية إن ثلاثة من رجال الشرطة واثنين من المقاتلين الكشميريين لقوا حتفهم خلال معركة بالرصاص اندلعت أثناء الليل في منطقة غول بمقاطعة دودا جنوب شرقي مدينة سرينغار العاصمة الصيفية للولاية. وأضافت أن اثنين من أعضاء جماعة حزب المجاهدين الكشميرية قتلوا في معركة أخرى في منطقة بانيهال المجاورة.

وفي مكان آخر قتلت قوات الأمن بالرصاص أربعة من المقاتلين الكشميريين في مصادمات منفصلة في الولاية المضطربة. وأضرمت جماعة من المقاتلين الكشميريين فيما يبدو النيران في نحو ستة منازل في مقاطعتي كوبوارا وبونش المتاخمتين لباكستان.

يشار إلى أن النزاع المتواصل منذ 12 عاما بين الحكومة الهندية وعدد من المجموعات المسلحة في كشمير أدى إلى مقتل أكثر من 35 ألف شخص.

تحقيق

وفي سياق متصل قررت حكومة إقليم جامو وكشمير الخاضع للإدارة الهندية فتح تحقيق في تقارير تحدثت عن حدوث تلاعب بعينات الحمض النووي (
DNA) لخمسة من الكشميريين الذين فقدوا في أعقاب المجزرة التي وقعت في الإقليم قبل عامين وراح ضحيتها 37 من الهنود السيخ.

وكانت حكومة كشمير قد قامت -استجابة لاحتجاجات شعبية- بإخراج جثث هؤلاء الكشميريين وأخذ عينات من حمضهم النووي (DNA) لتحديد هويتهم.

لكن تقريرا أوردته صحيفة التايمز الهندية قال إن بعض هذه العينات لا تتطابق مع جثث الضحايا. وأوضحت أن ثلاثة من العينات التي قالت الحكومة إنها أخذت من نساء ثبت أنها تعود لرجال.

وقال رئيس الوزراء فاروق عبد الله إن الحكومة قررت وقف جميع المسؤولين المشاركين في أخذ العينات من الضحايا، وسيتم إقصائهم من مناصبهم في حال ثبوت التهم الموجهة إليهم.

المصدر : وكالات