مقتل تسعة مهاجرين غير قانونيين لإيطاليا
آخر تحديث: 2002/3/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/24 هـ

مقتل تسعة مهاجرين غير قانونيين لإيطاليا

مهاجرون غير قانونيين في مركز احتجاز بإيطاليا

لقي تسعة أشخاص حتفهم في حين تواصل البحرية الإيطالية مستعينة بزوارق وطائرات عمليات البحث عن عشرات آخرين بعد غرق زورق ينقل 65 مهاجرا غير قانوني.

فقد عثرت البحرية الإيطالية بعد ظهر اليوم على جثث سبعة أشخاص بينهم امرأة، في حين تمكن 11 شخصا من النجاة، بينما يخشى أن يكون باقي المهاجرين، الذين كانوا على متن قوارب متداعية، قد لقو حتفهم غرقا أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا.

وأظهرت شهادات الناجين في جزيرة لامبيدوزا جنوبي إيطاليا بأن الضحايا على الأرجح من شمال أفريقيا لكن جنسياتهم لم تعرف بعد.

وقالت السلطات البحرية إن اثنين انتشلتهما سفينة تابعة للبحرية الإيطالية في حين تمكنت سفينة صيد إيطالية تدعى "إيليدي" من إنقاذ تسعة آخرين أحدهم جريح. وأوضحت أن عمليات البحث الجارية لم تسفر عن العثور على أي ناج آخر. وأشارت إلى أن عمليات الإنقاذ تسير بصعوبة بسبب رداءة الأحوال الجوية وارتفاع الموج في البحر وسرعة الرياح.

وتستخدم البحرية الإيطالية زورق دورية ومروحية وطرادا وزورقا لخفر السواحل وطائرة مراقبة وعدة سفن صيد في عمليات البحث. وكانت مروحية تابعة للبحرية الإيطالية رصدت زورق المهاجرين بعد ظهر الخميس وهو متجه إلى جزيرة لامبيدوزا. وواجه الزورق الخشبي مشاكل فقامت السفينة "إيليدي" بجره لكنه انقلب على بعد 64 ميلا بحريا من الجزيرة.

يذكر أن المهربين يجمعون آلاف الدولارات مقابل كل مهاجر غير قانوني يهربونه إلى أوربا الغربية من آسيا وأوربا الشرقية وشمال أفريقيا.

المصدر : وكالات