سلطات البوسنة تحقق في مخالفات مالية بسفاراتها
آخر تحديث: 2002/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/23 هـ

سلطات البوسنة تحقق في مخالفات مالية بسفاراتها

قال مصدر حكومي بوسني إن الشرطة المكلفة مكافحة الجرائم المالية وجهت اتهامات بهذا الخصوص لنحو 29 من السفراء السابقين ومسؤولين آخرين في وزارة الخارجية البوسنية متورطين في تبديد أموال عامة.

وذكر مسؤول حكومي رفض الكشف عن اسمه أن اتهامات وجهت للمسؤولين ومن بينهم وزير الخارجية السابق جادرانكو برليك بتبديد أموال السفارات التي تم تحصيلها في الفترة بين 1996 و2000.

وأضاف المسؤول أن هؤلاء المسؤولين استخدموا هذه الأموال لتسيير شؤون هذه السفارات لتغطية ضعف الدعم الحكومي لها مشيرا إلى أن ذلك يعتبر انتهاكا للقانون. وأوضحت المصادر البوسنية أن الرسوم المحصلة في القنصليات البوسنية بالخارج يجب أن تورد لخزينة الدولة المركزية. ونفت تلك المصادر أن يكون هؤلاء المسؤولون قد استفادوا بصورة شخصية من هذه الأموال.

وكانت الشرطة قد وجهت التهم للمسؤولين المشار إليهم أمام مكتب المدعي العام البوسني في سراييفو في وقت سابق من الأسبوع الحالي. وقد نشرت صحيفة بوسنية اليوم أسماء المسؤولين الذين سيخضعون للتحقيق.

ومن بين السفراء المتورطين في القضية السفير البوسني السابق لدى الأمم المتحدة محمد شاكر بيه والذي قد اتهم بالفعل بتبديد نحو 2.5 مليون دولار من الأموال العامة.

المصدر : وكالات