الإدعاء الإندونيسي يتهم ابن سوهارتو بالقتل العمد
آخر تحديث: 2002/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/23 هـ

الإدعاء الإندونيسي يتهم ابن سوهارتو بالقتل العمد

تومي سوهارتو يصل إلى سجن سيبينانغ الرئيسي في جاكرتا(أرشيف)
وجه الإدعاء الإندونيسي تهمة القتل العمد لابن الرئيس الإندونيسي الأسبق سوهارتو. واتهم هوتومو (تومي) ماندالا بوترا بتدبير جريمة اغتيال القاضي الذي حكم عليه في قضية فساد في يوليو/ تموز العام الماضي. وكان تومي قد نقل إلى السجن الشهر الماضي بعد احتجازه لمدة 12 أسبوعا في أحد أقسام الشرطة.

وقد تصل عقوبة تومي في حال إدانته إلى الإعدام. وأبلغ أندي رتشمان أسبار مدعي جاكرتا الصحفيين بأنه تم تقديم ملفات القضية لمحكمة جاكرتا المركزية اليوم. وتتضمن الملفات اتهام تومي بحيازة أسلحة بصورة غير مشروعة والقتل العمد لسيف الدين كرتاساسميتا قاضي المحكمة العليا والتهرب من تنفيذ حكم في قضية فساد.

وكانت الشرطة الإندونيسية قد اعتقلت تومي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد أن طاردته طوال عام عقب إدانته بالكسب غير المشروع. وتومي هو أصغر أبناء الرئيس الإندونيسي الأسبق والوحيد بين ستة أبناء الذي أدين في قضية فساد.

وخلال فترة حكم والده أقام تومي امبراطورية مالية ضخمة سيطرت على الأنشطة الاقتصادية الرئيسية في مجالات النفط والتجارة والتعمير والصناعات الدوائية. وفي سبتمبر/ أيلول عام 2000 حكم عليه بالسجن لمدة 18 شهرا إلا أنه هرب ثم وجهت له تهمة قتل القاضي الذي أصدر عليه هذا الحكم العام الماضي.

المصدر : وكالات