شرودر يتهم اللجنة الأوروبية بالانحياز ضد ألمانيا
آخر تحديث: 2002/3/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/22 هـ

شرودر يتهم اللجنة الأوروبية بالانحياز ضد ألمانيا

غيرهارد شرودر
اتهم المستشار الألماني غيرهارد شرودر في مقابلة صحفية اللجنة الأوروبية في بروكسل بالانحياز وعدم تفهم طبيعة الأوضاع في ألمانيا, جاء ذلك تعقيبا على التحذيرات الأوروبية بشأن وجود عجز في ميزانية البلاد, معتبرا تلك التحذيرات تحديا لوجوده في السلطة.

وقال المستشار الذي رشح نفسه مرة ثانية للانتخابات العامة إن تزايد التوتر مع اللجنة لا يعني أن ألمانيا معادية لأوروبا. وأضاف أنه لا يريد أن يحرم اللجنة الأوروبية حق التعبير عما تراه صحيحا, موضحا أن تصريحاتها الأخيرة بشأن ألمانيا بدت غير محايدة ولا تقدر الظروف الاقتصادية في البلاد.

ونفى شرودر تقارير أفادت الأسبوع الماضي بأنه ينوي تصعيد حربه الكلامية ضد اللجنة الأوروبية في بروكسل كجزء من حملته الانتخابية. ودعا شرودر اللجنة إلى أن تأخذ بعين الاعتبار بنية اقتصاد ألمانيا التي تعتبر من أهم المساهمين في الاقتصاد الأوروبي. ويرى مراقبون أن تصاعد حدة لهجة شرودر إزاء اللجنة الأوروبية الشهر الماضي كان بسبب التحذيرات التي أصدرتها بشأن وجود عجز في الاقتصاد الألماني.

ويضيف المراقبون أن وزراء المالية الأوروبيين قلقون من مستوى العجز في ميزانية ألمانيا لكنهم يريدون تجنيب وضع شرودر في مأزق محرج، خاصة أنه مقبل على انتخابات حاسمة في أواخر العام الجاري فضلا عن الضرر الذي قد يلحق بالثقة في منطقة اليورو من جراء توجيه مثل هذا التحذير لأكبر اقتصاد في أوروبا.

المصدر : رويترز