زعيم المعارضة الزيمبابوية يتعهد بتطوير القطاع الصحي
آخر تحديث: 2002/3/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/21 هـ

زعيم المعارضة الزيمبابوية يتعهد بتطوير القطاع الصحي

مورغان تسفانغيراي
تعهد زعيم حركة التغيير الديمقراطية المعارضة في زيمبابوي المرشح الرئاسي في الانتخابات المقبلة مورغان تسفانغيراي بالعمل على دعم القطاع الصحي المنهار حال فوزه بالمنصب الرئاسي عبر الانتخابات المزمع إجراؤها يومي السبت والأحد المقبلين.

وقال تسفانغيراي للصحفيين أثناء جولة قام بها بمستشفى هراري المركزي إنه كرئيس مقبل للبلاد سيعمل على تحسين شروط خدمة الأطباء والممرضين إضافة إلى تحسين ظروف الإمدادات الدوائية.

كما تعهد زعيم حركة التغيير الديمقراطية بالعمل من أجل القضاء على مشاكل النقص الغذائي وما يسببه من أمراض، ومكافحة مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) الذي يتسبب في وفاة نحو ألفي زيمبابوي أسبوعيا.

وأكد للصحفيين المرافقين له في هذه الجولة أن الإيدز في زيمبابوي يشكل قضية رئيسية، مشيرا إلى أنه سيعمد إلى توفير الأدوية لمحاربته. وأوضح أن مرضى الإيدز الآن يشترون هذه الأدوية وأن على المستشفى أن يكون لها دور أكبر لأنها الآن لا تقدم سوى الأسرة للمرضى.

وتضع حركة المعارضة خطة لتخصيص 2.5% من الدخل القومي لتوفير الرعاية الصحية ودعم القطاع الصحي في البلاد في حال وصولها السلطة.

وتشير التوقعات إلى أن تسفانغيراي هو الأقرب للفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة من الرئيس الحالي روبرت موغابي إذا أجريت انتخابات حرة وعادلة. وحكم موغابي وحزبه الحاكم هذه الدولة 22 عاما وهذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها منافسة قوية.

المصدر : الفرنسية