تعميم الحجاب في المناطق الحضرية بإقليم آتشه
آخر تحديث: 2002/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مواقع موالية للنظام السوري: مقتل عصام زهر الدين قائد قوات النظام في دير الزور
آخر تحديث: 2002/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/20 هـ

تعميم الحجاب في المناطق الحضرية بإقليم آتشه

أعلنت السلطات في إقليم آتشه الإندونيسي أنها سوف تبدأ في تعميم ارتداء النساء للزي الإسلامي اعتبارا من الشهر الحالي. في غضون ذلك لقي ستة أشخاص مصرعهم في إطار الصراع المحتدم بين قوات الأمن بالإقليم ومقاتلي حركة آتشه الحرة المطالبة بالاستقلال عن جاكرتا.

فقد قال السكرتير الإقليمي في آتشه ثانتاوي إشاك إن الترتيبات الخاصة بالزي الإسلامي للمرأة سوف تطبق في الخامس عشر من الشهر الحالي. وأضاف إشاك أن المرحلة الأولى من الالتزام بالزي الإسلامي سوف تعمم على النساء في المناطق الحضرية.

وأوضح المسؤول الإندونيسي أن الشرطة ستقوم بنشر دوريات لمراقبة الالتزام بالقرار, مشيرا إلى أنه في البداية سوف يتم تحذير المخالفين واستبعادهم من المناطق الحضرية. وأشار إلى أنه في المستقبل سيتم تقرير العقوبات على المخالفين من خلال محادثات بين مكتب الشريعة (مجلس علماء المسلمين بالإقليم) والشرطة المحلية.

وكانت الحكومة الإندونيسية قد خولت السلطات المحلية في آتشه بدء تطبيق جزئي للشريعة الإسلامية. كما مرر البرلمان الإندونيسي العام الماضي قرارا يمنح الإقليم ذا الأغلبية المسلمة حكما ذاتيا أوسع وإعادة 70% من عوائد النفط والغاز إلى السلطات في آتشه لمدة ثماني سنوات تكون بعدها العائدات خاضعة للمراجعة. ويرفض مقاتلو حركة آتشه الحرة الحكم الذاتي ويطالبون بالاستقلال الكامل للإقليم.

من ناحية أخرى قال شهود عيان إنه تم العثور على ثلاثة مواطنين بينهم امرأة مقتولين بالرصاص في منطقة بيريون بإقليم آتشه, مشيرين إلى أن مئات القرويين هجروا منازلهم هناك. كما عثر على جثث ثلاثة آخرين الأحد في مكانين مختلفين في غربي آتشه. وكان خمسة أشخاص على الأقل قد لقوا مصرعهم في تجدد لأعمال العنف في الإقليم.

المصدر : الفرنسية