اعتقال مسافر بمطار لوس أنجلوس للاشتباه بحيازته متفجرات
آخر تحديث: 2002/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/20 هـ

اعتقال مسافر بمطار لوس أنجلوس للاشتباه بحيازته متفجرات

كمية من الأدوات المصادرة بمطار لوس أنجلوس في إطار تشديد الإجراءات الأمنية (أرشيف)
أعلنت الشرطة الأميركية أن رجلا قد اعتقل أثناء محاولته إدخال مواد يشتبه بأنها متفجرات إلى طائرة بمطار لوس أنجلوس الدولي. وقد أخلت السلطات المسافرين من المطار في حين انتشر خبراء المتفجرات في المنطقة.

فقد قال مسؤولون أميركيون إن الشرطة استجوبت رجلا أوقف بعدما كشفت شاشات أجهزة الأمن بالمطار مواد يشتبه بأنها متفجرات كانت بحوزته بينما كان يهم بركوب إحدى الطائرات.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المواد المشتبه بها في حقيبة يد تخص الرجل الموقوف عبارة عن قنبلة يدوية، إلا أنه لم ترد تأكيدات رسمية لهذه التقارير.

وتعتبر عملية الإخلاء هذه الثانية بمطار لوس أنجلوس خلال الأسابيع الأربعة الماضية، ففي يوم الخميس الماضي أخلت السلطات خمس صالات وأعيد تفتيش نحو عشرة آلاف راكب بعد أن اكتشفت السلطات أن جهاز الكشف عن المعادن لم يكن موصولا بالكهرباء.

وقد تسبب ذلك الحادث في تأخير نحو 400 رحلة. ولم تكشف السلطات حتى الآن عدد الرحلات التي أجلت بسبب الحادث الأخير.

وكانت السلطات الأميركية وشركات الطيران في الولايات المتحدة قد كثفت من إجراءاتها الأمنية بالمطارات والطائرات منذ الهجمات الجوية على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي التي استخدمت فيها طائرات ركاب مخطوفة.

المصدر : وكالات