محادثات روسية أميركية حول الأسلحة الشهر القادم
آخر تحديث: 2002/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/17 هـ

محادثات روسية أميركية حول الأسلحة الشهر القادم

جون بولتون
صرح جون بولتون وكيل وزارة الخارجية الأميركية أن مفاوضي الأسلحة الأميركيين والروس سيجتمعون في موسكو يومي 23 و24 إبريل/ نيسان للعمل بشأن اتفاقية الأسلحة الإستراتيجية التي يأمل الرئيسان الأميركي جورج بوش والروسي فلاديمير بوتين التوقيع عليها خلال اجتماعهما في مايو/ أيار القادم .

وقال بولتون في بيان صحفي إنه سيتابع المحادثات بين وزيري الخارجية الأميركي كولن باول والروسي إيغور إيفانوف اللذين يجتمعان في مدريد في الأسبوع الثاني من أبريل/ نيسان.

ويرأس بولتون الجانب الأميركي في المحادثات بشأن الحد من الأسلحة مع جورجي ماميدوف نائب وزير الخارجية الروسي. وأعلن الجانبان تحقيق بعض التقدم في المفاوضات التي جرت في جنيف الأسبوع الماضي.

واتفق الجانبان على خفض عدد الرؤوس الحربية الإستراتيجية المنشورة إلى نفس المستوى تقريبا وهي فيما بين 1700 و2200 في حالة الولايات المتحدة.

ومن المتوقع بعد اجتماع بولتون وماميدوف في موسكو أن يلتقي باول وإيفانوف مرة أخرى في ريكيافيك عاصمة آيسلندا في مايو/ أيار خلال اجتماع يعقده حلف شمال الأطلسي على المستوى الوزاري.

ولم يتوقع بولتون التوصل لاتفاق في مدريد لكنه أعرب عن أمله بأن "يعزز ذلك التقدم الذي حققناه ويتيح التوصل إلى اتفاق نهائي بين الرئيسين في موسكو".

المصدر : رويترز