زلزال قوي يضرب باكستان وأفغانستان
آخر تحديث: 2002/3/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام هولندية: إخلاء مطار سخيبهول بعد إطلاق الشرطة النار على رجل بحوزته سكين
آخر تحديث: 2002/3/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/19 هـ

زلزال قوي يضرب باكستان وأفغانستان

هز زلزال قوي وسط باكستان وشمالها اليوم وتسبب في إشاعة حالة من الذعر بين السكان الذين نزلوا من مباني العاصمة إسلام آباد ومناطق أخرى غير أنه لم ترد تقارير عن وقوع خسائر في الأرواح أو أضرار مادية. كما ضرب الزلزال العاصمة الأفغانية كابل أيضا ووصلت آثاره إلى العاصمة الهندية وكشمير.

ووقع الزلزال نحو الساعة الخامسة عصرا (1200 بتوقيت غرينتش) كما هز أيضا مدينة بيشاور القريبة ولاهور عاصمة إقليم البنجاب إضافة إلى مدينة مولتان جنوبي الإقليم. وتركز مركز الزلزال في جبال هندكوش الأفغانية التي تقع على مسافة 250 كلم شمالي مدينة بيشاور الباكستانية.

وقال المسؤولون إن قوة الزلزال بلغت أكثر من 6 درجات على مقياس ريختر ولكن لم ترد قراءة دقيقة للزلزال بعد. في حين ذكر التلفزيون الباكستاني أن قوة الزلزال بلغت 6.5 درجة.

ولجأ سكان بيشاور والعاصمة إسلام آباد إلى الشوارع عند وقوع الزلزال غير أنه لم ترد تقارير عن وقوع ضحايا أو أضرار مادية. وقال المسؤولون عن رصد الزلازل إنه أمكن استشعار الزلزال في المناطق الشمالية من البلاد. وقال السكان في راولبندي إنهم شعروا بالزلزال. ولكن مسؤولا في راولبندي قال إنه لم يتسلم أي تقارير عن وقوع إصابات في المدينة.

وفي أفغانستان هرع سكان العاصمة كابل إلى الشوارع بعد تعرضها لهزة قوية.

وذكر السكان أن الزلزال الذي استمر لحوالي ثلاث دقائق دفع بأصحاب المتاجر إلى إغلاق محلاتهم التجارية كما قاد السكان إلى هجر منازلهم. ونتج عن الزلزال إحداث دمار في بعض المنازل التي شوهدت الأتربة تتصاعد منها نتيجة انهيارها. غير أنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع ضحايا.

المصدر : وكالات