القضاء الباكستاني يحدد موعد محاكمة قاتلي بيرل
آخر تحديث: 2002/3/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/16 هـ

القضاء الباكستاني يحدد موعد محاكمة قاتلي بيرل

إجراءات أمنية مشددة حول سيارة تقل المشتبه بتورطهم في اختطاف وقتل الصحفي الأميركي (أرشيف)
حددت محكمة باكستانية الخامس من أبريل/ نيسان المقبل موعدا لبدء محاكمة أربعة أشخاص يشتبه بأنهم اختطفوا الصحفي الأميركي دانيال بيرل وقتله.

وجاء القرار بعد جلسة قصيرة عقدت وسط حراسة أمنية مشددة في محكمة خاصة لمكافحة الإرهاب في كراتشي عاصمة إقليم السند.

وقال المدعي العام رجا القرشي إن القضاة حددوا موعد الخامس من أبريل/ نيسان لبدء محاكمة المتهمين الأربعة على أن تجرى المحاكمة يوميا ولمدة أسبوع. وأضاف أنه ولأسباب أمنية فإن حكومة إقليم السند وافقت على طلب شرطة الإقليم بإجراء المحاكمة في السجن المركزي لكراتشي.

وقد وجهت الاتهامات الأسبوع الماضي ضد أحمد عمر سعيد شيخ البريطاني المولد وثلاثة من رفاقه المتهمين بالاشتراك في تنفيذ الجريمة. وإذا ثبتت إدانتهم فقد يواجه المشتبه بهم عقوبة الإعدام بموجب القانون الباكستاني. ولا يزال سبعة آخرون وردت أسماؤهم في لائحة الاتهام هاربين. وكان دانيال بيرل قد اختفى في يناير/ كانون الثاني الماضي عندما كان يحاول إجراء مقابلة مع أعضاء جماعات إسلامية لصالح مجلة وول ستريت جورنال.

وتريد واشنطن تسلم الشيخ عمر لمواجهة اتهامات في الولايات المتحدة، إلا أن باكستان قالت إنها لن تفكر في تسليمه إلا بعد الانتهاء من تحقيقاتها الخاصة. يذكر أن الشيخ عمر ولد وتعلم في إنجلترا، ويعيش في باكستان منذ عامين بعد إطلاق سراحه من سجن هندي في إطار مفاوضات أعقبت اختطاف طائرة ركاب هندية.

المصدر : وكالات