قنبلة مزعومة ترجئ جلسة استئناف أنور إبراهيم
آخر تحديث: 2002/3/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: ندعو البحرين لاحترام حقوق الإنسان لإنجاح جهود مكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2002/3/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/12 هـ

قنبلة مزعومة ترجئ جلسة استئناف أنور إبراهيم

أنور إبراهيم يغادر مبنى المحكمة الفدرالية إثر بلاغ بوجود قنبلة
أخلت الشرطة الماليزية مبنى المحكمة الفيدرالية في كوالالمبور بعد تلقيها معلومات بوجود قنبلة داخل المبنى، الأمر الذي أدى إلى إرجاء جلسة الاستئناف الذي تقدم به نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق أنور إبراهيم لإلغاء حكم سابق صدر بحقه في قضية فساد.

وقد أسفرت عملية التفتيش التي قامت بها الشرطة عن العثور على حقيبة تحتوي على لافتة مؤيدة لأنور وبعض المواد الأخرى. وقال متحدث باسم الشرطة إن قوات الأمن تستجوب حاليا الرجل الذي ادعى بأنه صاحب الحقيبة.

وقال أحد محامي أنور إن الشرطة الماليزية تعتقد أن التهديد بوجود قنبلة ربما يكون محاولة لاستهداف حياة السياسي المعتقل، في حين عبرت عزيزة إسماعيل زوجة أنور عن شكوكها في أن يكون هذا التهديد مجرد خدعة لتقويض جلسة الاستئناف.

وكان مسؤولو المحكمة قد أعلنوا في وقت سابق اليوم إرجاء الجلسة إلى يوم غد الثلاثاء. ويأمل فريق الدفاع عن أنور الاستفادة القصوى من الفرصة الأخيرة التي يمثلها لهم الاستئناف لتخفيف الحكم بالسجن ستة أعوام الصادر ضد موكلهم إلى الحد الأدنى إذا فشلوا في تبرئته.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الماليزي محاضر محمد عزل إبراهيم من منصبه عام 1998 إبان الأزمة المالية التي شهدتها دول جنوب شرق آسيا بسبب خلافات بينهما على الإجراءات الاقتصادية لمواجهة الأزمة.

المصدر : أسوشيتد برس