أرويو تحث الفلبينيين على دعم الوجود الأميركي
آخر تحديث: 2002/3/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع أمير قطر الوضع في الشرق الأوسط
آخر تحديث: 2002/3/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/9 هـ

أرويو تحث الفلبينيين على دعم الوجود الأميركي

جندي أميركي وآخر فلبيني أثناء دوريتهما في قرية لانتاوان بجزيرة باسيلان جنوب

قالت الرئيسة الفلبينية غلوريا أرويو إنها تتطلع إلى اليوم الذي يتم فيه القضاء على جماعة أبو سياف بمساعدة القوات الأميركية، وحثت شعبها على تأييد توسيع دور واشنطن في هذا الصدد.

وقالت أرويو في كلمة لها بمناسبة مرور 105 أعوام على تأسيس الجيش الفلبيني "سوف نضع نهاية لهؤلاء الإرهابيين بمساعدة حلفائنا"، وأشارت إلى أن الحملة حققت نصف مهامهما حتى الآن.

وتشن القوات الحكومية مدعومة بطائرات تجسس أميركية من دون طيار معاقل للجماعة قرب مدينة لانتاوان في جزيرة باسيلان. ويتولى نحو 160 عنصرا من الوحدات الأميركية الخاصة تدريب وتقديم المشورة للجنود الفلبينيين في مطاردتهم لمجموعة أبو سياف التي تحتجز أميركيين اثنين وفلبينية في جزيرة باسيلان.

وفد سلام إلى باسيلان
وفي تطور آخر توجهت بعثة سلام مؤلفة من 14 شخصا يمثلون عشر دول إلى جزيرة باسيلان معقل أبو سياف للعمل على إنهاء النزاع المحتدم في جنوب الفلبين بالوسائل السلمية.
وتتألف البعثة من نشطاء حقوق إنسان ومحامين وعلماء مسلمين من الفلبين والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا وإيرلندا واليابان وأستراليا والهند وتايلند.

وسوف تبدأ مهمة الوفد في باسيلان اعتبارا من غد السبت وحتى يوم الثلاثاء المقبل. ويتطلع أعضاء الوفد إلى إجراء لقاءات مع مسؤولين عسكريين ومدنيين فلبينيين وأميركيين إضافة إلى قادة للمسلمين والمسيحيين بالفلبين. ولا توجد خطط لديهم حتى الآن لإجراء محادثات مع قادة جماعة أبو سياف في باسيلان.

المصدر : وكالات