السجن لأميركي متهم بالحصول على أسرار صينية
آخر تحديث: 2002/3/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/8 هـ

السجن لأميركي متهم بالحصول على أسرار صينية

أدانت محكمة صينية مهندسا أميركيا بتهمة الحصول بشكل غير شرعي على أسرار دولة وحكمت عليه بالسجن خمس سنوات ومن ثم الطرد. وقالت السفارة الأميركية في بكين إن المهندس الأميركي المعتقل منذ عامين بريء من تهمة الحصول على أسرار الدولة لحساب قوة أجنبية.

وأوضح متحدث باسم السفارة الأميركية أن محكمة بكين الأولى أصدرت حكمها صباح اليوم على رجل الأعمال الأميركي المهندس فونغ فومين البالغ من العمر 66 عاما، مشيرا إلى أن فترة سجنه ستشمل العامين اللذين سبق أن أمضاهما في السجن.

وذكر المتحدث الذي رفض الكشف عن اسمه أن فونغ فومين -الذي اعتقل أواخر عام 2000 بتهمة تخزين معلومات فنية على جهاز الكمبيوتر الخاص به بينما كان يعمل مستشارا لشركات كهرباء أميركية- بريء من تهمتين هما الفساد الفردي والحصول على عدد كبير من أسرار الدولة لحساب قوة أجنبية.

وكانت محاكمة فونغ فومين بدأت في 22 أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي حيث مثل مرة واحدة أمام المحكمة. ويأتي إعلان الحكم على فونغ فومين في وقت تشهد فيه العلاقات الأميركية الصينية توترا متصاعدا, وكانت واشنطن قد دعت بكين مرارا إلى إلغاء محاكمة فومين, مشيرة إلى أن طول المحاكمة يعد انتهاكا للمعايير الدولية.

المصدر : وكالات