الشيخ عمر
قالت مصادر قضائية إن زوجة المشتبه به الرئيسي في خطف وقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل طلبت من المحكمة عرقلة تسليم زوجها المحتمل للولايات المتحدة.

وذكر المدعي العام لإقليم السند راجا قريشي إن سعدية زوجة أحمد عمر سعيد شيخ المعروف باسم الشيخ عمر والمشتبه في كونه زعيم عصابة خطفت الصحفي، تقدمت بالتماس أمس الجمعة إلى المحكمة العليا في إقليم السند. ومضى يقول "طلب الالتماس من المحكمة رفض تسليم الشيخ عمر إلى الولايات المتحدة".

وجاء في الالتماس أنه "لا علاقة للشيخ عمر بهذه الجريمة, وإن وجهت تهم إليه فله الحق في محاكمة عادلة في بلاده وليس أمام محكمة خارج باكستان".

وأشار مسؤول المحكمة إلى أن المحكمة العليا حددت الخامس من مارس/آذار الحالي للاستماع إلى الالتماس المقدم. وصدر حكم على الشيخ عمر باستمرار حبسه احتياطيا حتى 12 مارس حيث من المتوقع أن يمثل أمام المحكمة في كراتشي.

مسدس مصوب إلى رأس دانيال بيرل أثناء اختطافه وقبل قتله
وكانت الولايات المتحدة قد طلبت تسليمها الشيخ عمر البريطاني المولد، ولكن الحكومة الباكستانية قالت إنها تريد أن تنتهي من إجراءات محاكمته في باكستان قبل أن توافق على تسليمه لواشنطن.

وألقي القبض على الشيخ عمر يوم 12 فبراير/شباط واعترف أمام محكمة كراتشي بالتخطيط لخطف بيرل احتجاجا على مساندة باكستان للحرب الأميركية ضد ما يسمى بالإرهاب.

يذكر أن دانيال بيرل (38 عاما) عمل مراسلا لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، وقد اختطف في مدينة كراتشي بباكستان يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي. وقد تسلمت السلطات الأميركية الأسبوع الماضي شريط فيديو يحتوي على لقطات لإعدامه على يد أحد خاطفيه بذبحه. ولم يعثر على جثمانه بعد ولم يتضح أين أو متى قتل.

المصدر : وكالات