مقتل أربعة في أعمال عنف جديدة بكوجرات الهندية
آخر تحديث: 2002/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/6 هـ

مقتل أربعة في أعمال عنف جديدة بكوجرات الهندية

هنود يرفعون حطام جرار محترق بأحد شوارع حيدر آباد عقب العنف الطائفي بين الهندوس والمسلمين بولاية كوجرات (أرشيف)
قالت الشرطة الهندية إن أربعة أشخاص قتلوا عندما أطلقت قوات مكافحة الشغب النار في ولاية كوجرات الغربية اليوم لفض اشتباكات جديدة اندلعت بين الهندوس والمسلمين الذين يخوضون مواجهات عنيفة منذ عدة أيام بسبب دعاوى بأحقية بناء معبد في موقع مسجد بابري الذي دمره الهندوس قبل عشر سنوات.

وقال ن. سولانكي قائد الشرطة في منطقة سابارخنثا "قتل اثنان عندما فتحت الشرطة النار لتفريق حشد كان يلقي الحجارة على حافلة حكومية ويحاول إضرام النار في متاجر بمنطقة موداسا". وأوضح سولانكي أن السلطات فرضت حظر تجول لأجل غير مسمى في المنطقة مشيرا إلى أن الوضع تحت السيطرة.

كما قتل شخصان آخران في منطقة باروش برصاص الشرطة التي تدخلت لفض اشتباكات بين المسلمين والهندوس في المنطقة التي تأججت فيها المواجهات لدى وصول مسلمين من الولاية عائدين من الحج.

وأضاف سولانكي أن شخصا آخر أصيب بطعنات أثناء الشغب لكنه ليس في حالة خطرة. وذكر شهود عيان أن جموعا من المشاغبين هاجموا طلابا كانوا ينتظرون في محطة للمواصلات في طريق عودتهم إلى منازلهم، مما أدى إلى إصابات مختلفة بينهم. وتقع موداسا على مسافة 90 كلم شمالي أحمد آباد المدينة الرئيسية بالولاية.

وتجددت أعمال العنف في خضم توتر أعقب موجة من الاضطرابات الطائفية التي وقعت في هذه الولاية في وقت سابق هذا الشهر وسقط فيها أكثر من 700 قتيل أغلبهم من المسلمين. واندلع العنف بعدما أحرق مسلمون 58 هندوسيا في قطار يوم 27 فبراير/شباط الماضي.

المصدر : وكالات