مصرع 16 إندونيسيا في مواجهات بين الجيش ومقاتلي آتشه
آخر تحديث: 2002/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/4 هـ

مصرع 16 إندونيسيا في مواجهات بين الجيش ومقاتلي آتشه

عدد من مقاتلي آتشه يغلقون طريقا في إحدى مدن الإقليم (أرشيف)
لقي 16 شخصا مصرعهم بينهم تسعة من مقاتلي حركة آتشه الحرة المطالبة بالاستقلال عن إندونيسيا في أحدث مواجهات بين الجيش الإندونيسي والمقاتلين في إقليم آتشه الغني بمصادر الطاقة والواقع شمال جزيرة سومطرة.

وقال متحدث باسم شرطة آتشه إن قوات الأمن صرعت ستة مقاتلين في منطقة في لامبارو أنغان أمس أثناء عمليات تمشيط في المنطقة شارك فيها 30 من قوات الأمن.

لكن سكان المنطقة المحليين أشاروا إلى أن الضحايا كانوا من المزارعين وبينهم ثلاثة فتيان قتلوا أثناء عملهم في أراضيهم. وأكد متحدث باسم حركة آتشه أن خمسة من القتلى هم من المدنيين وأن واحدا من المقاتلين توفي متأثرا بجروح أصيب بها أثناء اشتباكات مع قوات الأمن.

وفي منطقة أخرى بالإقليم قتلت قوات الأمن مقاتلين، في حين عثر على جثتي عاملي إغاثة (رجل وامرأة) كانا قد اختطفا من قبل مسلحين مجهولين يوم الجمعة الماضي وعلى جسديهما آثار تعذيب. كما جرح ثلاثة من قوات الأمن في اشتباكات وقعت شرقي الإقليم. تجدر الإشارة إلى أن نحو عشرة آلاف شخص قتلوا منذ أن أطلقت حركة آتشه حملتها في ديسمبر/ كانون الأول 1976 من أجل إقامة دولة إسلامية مستقلة عن إندونيسيا. ومن بين القتلى أكثر من 300 شخص قضوا منذ بداية العام الجاري.

المصدر : الفرنسية