القوات الهندية تقتل 11 متمردا في ولاية مانيبور
آخر تحديث: 2002/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/3 هـ

القوات الهندية تقتل 11 متمردا في ولاية مانيبور

أعلن مصدر دفاعي هندي اليوم أن القوات الهندية قتلت 11 من متمردي الناغا بعد أن أطلق أولئك المتمردون نيران أسلحتهم على دورية عسكرية في ولاية مانيبور الجبلية التي تقع شمالي شرق الهند.

وقال المصدر إن المتمردين أطلقوا النيران عند محاولة إيقافهم في نقطة تفتيش عسكرية في مقاطعة شانديل إلى جنوب عاصمة الولاية أمفال ليلة أمس مما استدعى رد الجيش الذي قتل المجموعة المكونة من 11 مسلحا.

وأضاف الناطق العسكري أن مجموعة المتمردين تنتمي لفصيل إيساك موفاي في جماعة الناغا المطالبة بانفصال الولاية عن نيودلهي. وقال الناطق إن المجموعة كانت في طريقها إلى أمفال عائدة من معسكر لها على الحدود مع ميانمار.

وذكر مسؤولون أن أسلحة أتوماتيكية وذخائر تم مصادرتها من الشاحنة التي كانت تقل المتمردين كما أن عددا من كبار ضباط الأمن توجهوا إلى المكان مع تعزيزات كبيرة.

وتشهد ولاية مانيبور التي تكون إحدى ولايات شمالي شرق الهند السبع, اضطرابات عنيفة منذ ثلاثة عقود. وتخوض عشرات الجماعات المتمردة هناك صراعا ضد الحكومة الهندية من أجل الانفصال بعد اتهام نيودلهي بإهمال تطوير الولاية التي كانت مملكة هندوسية اتحدت مع الهند عام 1949.

وكان إيساك موفاي قد وافق على هدنة مع نيودلهي منذ عام 1997, وسعى قادة الفصيل منذ ذلك الوقت للحصول على مطالبهم عن طريق المفاوضات مع الحكومة الاتحادية.

المصدر : رويترز