إصلاح طرقات جاكرتا يحتاج إلى 19 مليون دولار
آخر تحديث: 2002/2/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/26 هـ

إصلاح طرقات جاكرتا يحتاج إلى 19 مليون دولار

الفيضانات تغمر العاصمة جاكرتا (أرشيف)
أعلن مسؤول إندونيسي أن إصلاح الطرقات التي أصابها ضرر كبير في العاصمة جاكرتا نتيجة الفيضانات المدمرة التي وقعت هذا الشهر، يحتاج إلى 19.4 مليون دولار.

فقد صرح رئيس قسم الطرق والجسور في مكتب الأشغال العامة في العاصمة أن هذه الأرقام تستند إلى المعلومات التي أعدها المكتب، موضحا أنها تفوق كثيرا المبالغ المخصصة لإصلاح الطرق لهذا العام.

وكان مسؤولون إندونيسيون أعلنوا في وقت سابق أن ما لا يقل عن 147 شخصا قتلوا نتيجة تلك الفيضانات والانهيارات الأرضية التي صاحبتها. وأفادت تقارير بأن شركات التأمين مطالبة بدفع تعويضات قد تصل إلى أكثر من 200 مليون دولار بسبب الفيضانات.

وقالت الشرطة إن 75 حالة وفاة سجلت في إقليم جاوا الشرقي منذ نهاية الشهر الماضي, في حين أفاد مسؤولون بأن 57 شخصا قتلوا في حوادث لها علاقة بالفيضانات في العاصمة جاكرتا والمناطق المحيطة بها.

وذكر مسؤولون في العاصمة أن أسوأ فيضان منذ عقود ضرب المدينة التي يسكنها ثمانية ملايين شخص وتسبب في تشريد حوالي 330 ألفا، غير أن حدة الفيضان خفت حاليا مما مكن الكثيرين من العودة إلى منازلهم.

ورفض محافظ العاصمة -وهو جنرال متقاعد- نداءات بالاستقالة إثر الانتقادات التي وجهت إلى السلطات بسبب فشلها في اتخاذ إجراءات للحد من خطورة الفيضان، إلى جانب عدم كفاية المساعدات التي تم تقديمها للضحايا المتضررين.

ومن جهة ثانية توقعت شركات التأمين أن تبلغ قيمة المطالبات بالتعويض أكثر من 200 مليون دولار. وقال مسؤول في اتحاد شركات التأمين إن ضخامة المطالبات المالية قد تؤدي إلى عجز في الدفع قد يسبب تأخيرا في إيصال الأموال إلى مستحقيها.

المصدر : الفرنسية