باكستان تتوقع العثور على الصحفي الأميركي قريبا
آخر تحديث: 2002/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/25 هـ

باكستان تتوقع العثور على الصحفي الأميركي قريبا

شرطيان باكستانيان يفتشان مقابر في كراتشي عقب تسلم رسالة تفيد بمقتل بيرل الأسبوع الماضي
توقعت السلطات الباكستانية أن تعثر في غضون أيام على الصحفي الأميركي المخطوف دانييل بيرل في غضون أيام قليلة, على الرغم من أنها لم تعثر بعد على أثر للمتهمين الأربعة الرئيسيين في عملية الاختطاف التي وقعت منذ 15 يوما.

وقال وزير داخلية إقليم السند العميد مختار شيخ "سنجده قريبا, في غضون أيام وربما أقل". وأوضح أن الشرطة لاتزال تستجوب ثلاثة أشخاص اعتقلوا في كراتشي الثلاثاء الماضي اعترفوا بإرسال رسائل بالبريد الإلكتروني تحوي صورا للصحفي المختطف منذ أسبوعين "بناء على تعليمات صادرة من الشيخ عمر قائد جماعة جيش محمد".

واعتقلت الشرطة الباكستانية حتى الآن 13 شخصا, ووصفت أربعة آخرين لم تعثر عليهم بأنهم المتهمون الرئيسيون في عملية اختطاف مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" وهم البريطاني المولد أحمد عمر سيد المعروف بالشيخ عمر وهو زعيم جماعة جيش محمد، ومحمد الهاشم قدير ومحمد بشير وامتياز صديقي. وقالت الشرطة إن بعض المذكورين ساعد في ترتيب لقاءات لبيرل قبيل اختفائه.

ويقول المحققون إنهم لا يعرفون بالتحديد مكان اختفائه ولكنهم يركزون بحثهم في جنوب مدينة كراتشي وغرب مدينة لاهور حيث يعتقد بوجود أقارب للشيخ عمر الذي حكم عليه بالسجن في الهند مدة خمس سنوات بتهمة خطف سياح أميركيين وبريطانيين في عام 1994 ثم أطلق سراحه في نهاية عام 1999 في تبادل مع رهائن الطائرة الهندية التي اختطفت في ذلك العام.

وكان بيرل قد فقد منذ الثالث والعشرين من يناير/كانون الثاني الماضي في مدينة كراتشي أثناء إجرائه تحقيقا صحفيا عن البريطاني المسلم ريتشارد ريد المتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب أميركية كانت في طريقها من باريس إلى ميامي. وادعت منظمة مجهولة تطلق على نفسها "الحركة الوطنية لاستعادة السيادة في باكستان" أنها قامت بخطفه، وهددت في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الصحيفة التي يعمل فيها بقتله.

المصدر : الفرنسية