رجال شرطة باكستانيون يعتقلون مشتبها في علاقتهم باختطاف بيرل في مدينة ملتان بإقليم البنجاب (أرشيف)
قال محققون باكستانيون إن جماعة جيش محمد الكشميرية على علاقة باختطاف الصحفي الأميركي دانيال بيرل. جاء ذلك بعد قيام قوات الشرطة الباكستانية الليلة الماضية باعتقال ثلاثة أشخاص تشتبه في قيامهم بإرسال رسائل بالبريد الإلكتروني تحوي صورا للصحفي المختفي منذ أسبوعين.

وذكر أحد المحققين أن الموقوفين الذين اعتقلوا في مدينة كراتشي جنوبي باكستان قالوا إنهم بعثوا برسائل إلكترونية تحوي صور بيرل بناء على تعليمات صادرة من قائد جماعة جيش محمد الشيخ عمر. وأضاف المحقق الذي اشترط عدم ذكر اسمه أن قوات الشرطة داهمت منزل الشيخ عمر في لاهور, مشيرا إلى أنه لا يعرف ما إذا كانت الشرطة اعتقلت أحدا هناك أم لا.

وقد شنت الشرطة الباكستانية حملة اعتقالات في وقت سابق بكراتشي حيث اختفى بيرل، في إطار تكثيفها لجهود البحث عنه. وكان الرئيس الباكستاني برويز مشرف قد حظر الشهر الماضي جماعة "جيش محمد" التي تتهمها الهند بالتورط في الهجوم على البرلمان الهندي في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقال وزير الخارجية الباكستاني عبد الستار عزيز أمس إن الجهود المبذولة للكشف عن مصير بيرل لم تحقق أي تقدم يذكر، معربا عن أمله في أن تتمكن السلطات من العثور عليه على قيد الحياة.

وكان بيرل الذي يعمل في صحيفة وول ستريت جورنال قد فقد منذ الثالث والعشرين من يناير/كانون الثاني الماضي في مدينة كراتشي أثناء إجرائه تحقيقا صحفيا عن البريطاني المسلم ريتشارد ريد المتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب أميركية كانت في طريقها من باريس إلى ميامي.

وادعت منظمة مجهولة تطلق على نفسها "الحركة الوطنية لاستعادة السيادة في باكستان" أنها قامت بخطفه، وهددت في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الصحيفة التي يعمل فيها بقتله.

المصدر : وكالات