الإسرائيليات يتعرضن للتحرش الجنسي في أماكن العمل
آخر تحديث: 2002/2/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/24 هـ

الإسرائيليات يتعرضن للتحرش الجنسي في أماكن العمل

كشفت إحصاءات إسرائيلية رسمية أن نحو 9% من الإسرائيليات العاملات تعرضن للتحرش الجنسي في أماكن عملهن خلال العام الماضي (2001), وأن 56% منهن يتعرض لذلك من قبل رؤسائهن ومسؤوليهن في العمل.

ويستدل من نتائج إحصاء أجرته سلطة رفع مكانة المرأة في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ومعهد "غيؤوكرتوغرافيا", والذي اشتركت فيه 600 من النساء الإسرائيليات العاملات في الأوساط المختلفة بالمجتمع الإسرائيلي, أن 35% من حالات التحرش الجنسي تنفذ على يد المسؤول المباشر عن النساء اللاتي يتعرضن للتحرش الجنسي, بينما 21% من الحالات تنفذ على يد مسؤولين كبار في مكان العمل, خاصة في أماكن عمل كبيرة وفي الإدارة الجماهيرية.

كما ظهر من نتائج الاستطلاع أن ثلث النساء اللاتي تعرضن لتحرشات جنسية أو شاهدنها قلن إن تلك النساء اللاتي تعرضن للتحرشات الجنسية لم يقمن باتخاذ الخطوات لحل المشكلة, خاصة بسبب الخوف أو الخجل, وبسبب الخوف من التنكيل أو الإقالة أو إلحاق الضرر بمركزهن في مكان العمل.

وتعقيبا على هذه النتائج قالت مديرة السلطة لرفع مكانة المرأة في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي رونيت ليف أري إن السلطة تعتزم التوجه إلى النساء على اختلاف انتماءاتهن بهدف رفع مستوى وعيهن بالنسبة لقانون منع التحرشات, وستعمل السلطة على تعيين مسؤولين من أجل الاهتمام بتلك الشكاوى في أماكن العمل المختلفة.

المصدر : قدس برس