45 قتيلا حصيلة فيضانات إندونيسيا
آخر تحديث: 2002/2/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/22 هـ

45 قتيلا حصيلة فيضانات إندونيسيا

إندونيسيون يخرجون طفلا من منزل غمرته مياه الفيضانات
تسببت فيضانات نجمت عن أمطار غزيرة هطلت على العاصمة الإندونيسية جاكرتا بمقتل 45 شخصا على الأقل, وتوقع خبراء الأرصاد الجوية موجة جديدة من الفيضانات هذا الأسبوع مع استمرار هطول الأمطار.

وأدى هطول الأمطار الغزيرة إلى إصابة حياة سكان المدينة البالغ عددهم نحو 12 مليون نسمة بشبه شلل الأسبوع الماضي مع إغلاق المدارس والمتاجر, كما تسببت الأمطار في تزايد الإقبال على شراء السلع من المتاجر الكبيرة مما أدى إلى ارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية.

وقالت أجهزة الإعلام المحلية ومسؤولون إن 45 شخصا على الأقل منهم نحو 20 في جاكرتا ماتوا نتيجة الفيضانات التي أتلفت المحاصيل الغذائية في المناطق النائية.

وتوقع مسؤول في مكتب الأرصاد الجوية بجاكرتا هطول مزيد من الأمطار الغزيرة هذا الأسبوع بسبب انتشار السحب الثقيلة فوق أجزاء من جزيرة جاوا.

ولم يلغ رئيس الوزراء الأسترالي جون هوارد زيارته المتوقعة إلى جاكرتا بسبب الأمطار والفيضانات, وقالت متحدثة باسمه إنه لم يغير خططه في هذه المرحلة. وسيجري هوارد محادثات مع المسؤولين الإندونيسيين بشأن المهاجرين غير القانونين الذين يتم تهريبهم من إندونيسيا إلى أستراليا، كما يتوقع أن يعقد محادثات مع الرئيسة ميغاواتي سوكارنو بوتري عن القضية الشائكة المتعلقة بطالبي اللجوء قبل عقد مؤتمر دولي يناقش لاجئي القوارب في بالي في وقت لاحق من الشهر الجاري.

المصدر : وكالات