القوات الهندية تحاصر مسجدا بكشمير
آخر تحديث: 2002/2/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئيس التركي: سنناقش موضوع خاشقجي خلال اجتماع الحكومة
آخر تحديث: 2002/2/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/21 هـ

القوات الهندية تحاصر مسجدا بكشمير

قرويان ينظفان مسجدا شهد تبادلا لإطلاق النار قرب سرينغار بين القوات الهندية والكشميريين (أرشيف)
أعلنت قوات الأمن الهندية أنها شددت حصارها اليوم لمسجد في ولاية كشمير حيث يعتقد أن بعض المقاتلين الكشميريين متحصنون فيه. ولجأ المقاتلون إلى المسجد أمس عندما كانت قوات الأمن الهندية تجري عملية تمشيط قرب بلدة سوبور شمال سرينغار العاصمة الصيفية لولاية جامو وكشمير.

وقال مسؤول بالشرطة إن قوات الأمن شددت الطوق المفروض حول المسجد والمنطقة، وأضاف أن القوات الهندية وجهت نداءات متكررة للمقاتلين كي يستسلموا. وأشار المصدر إلى عدم وقوع تبادل لإطلاق النار رغم إطلاق الجانبين بضعة أعيرة في الهواء مساء أمس. وتعد هذه سابع مرة في غضون عام يلجأ فيها مقاتلون كشميريون إلى مسجد في كشمير.

وزادت حدة التوتر في منطقة كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان عقب الهجوم على البرلمان الهندي في 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ودفع الهجوم البلدين إلى حافة الحرب مع تدفق حشودهما العسكرية على طول حدودهما خاصة عند خط الهدنة في كشمير.

وألقت نيودلهي باللوم في هجوم البرلمان على جماعتي "لشكر طيبة" و"جيش محمد" الكشميريتين. وتقاتل نحو 12 جماعة كشميرية القوات الهندية في كشمير, وتقول السلطات إن حوالي 33 ألف شخص قتلوا خلال 12 عاما من الصراع، في حين يقول الكشميريون إن عدد القتلى بلغ 80 ألفا.

المصدر : وكالات