باكستان تعتقل 44 في تحقيقات الهجوم على مسجد
آخر تحديث: 2002/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/16 هـ

باكستان تعتقل 44 في تحقيقات الهجوم على مسجد

أفراد من الشرطة الباكستانية أثناء أعمال الدورية أمس في ملتان بإقليم البنجاب
قالت الشرطة الباكستانية إنها ألقت القبض على 44 ناشطا إسلاميا فيما يتصل بهجوم على مسجد قتل فيه 11 من الشيعة. واعتقل الناشطون في أنحاء متفرقة من إقليم البنجاب بعد الهجوم الذي وقع أول أمس عندما أطلق ثلاثة مسلحين النار على عشرات من الأشخاص كانوا يصلون في مسجد براولبندي قرب العاصمة إسلام آباد.

وقال متحدث باسم الشرطة في ملتان بإقليم البنجاب إن الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم ينتمون إلى ثلاث جماعات سنية تحظرها الحكومة وهي سباه صحابة وجيش محمد ولشكر جانغفي.

وكانت الشرطة الباكستانية قد أعلنت أول أمس أن مسلحين قتلوا بالرصاص 11 شخصا وجرحوا عشرة على الأقل في هجوم على مسجد للشيعة في راولبندي قرب العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

ويعد هذا ثاني هجوم على الشيعة خلال أقل من أسبوع في إقليم البنجاب بوسط باكستان مما يمثل تحديا جديدا للرئيس مشرف للحفاظ على وحدة بلاده. وذكرت الشرطة أن ثلاثة مسلحين فتحوا النار على المصلين أثناء صلاة المغرب أول أمس في مسجد شاه نجف, حيث كان هناك ما بين 30 و40 مصليا. وأبلغ نائب المفتش العام لشرطة راولبندي فريد نواز الصحفيين أن الهجوم عمل إرهابي.

وأفاد شهود عيان أن ثلاثة شبان يركبون دراجة بخارية وصلوا إلى المسجد وقت الصلاة. وقالت الشرطة إن اثنين من المهاجمين دخلا إلى المسجد وأمطرا المصلين بالرصاص بينما وقف الثالث بالخارج للمراقبة.

ووصفت الشرطة الباكستانية الهجوم بأنه عمل إرهابي وليس طائفيا. وقالت الأنباء إن المسلحين استخدموا أسلحة آلية يعتقد أنها كانت بنادق كلاشينكوف. ويمثل السنة أغلبية السكان في باكستان بينما يمثل الشيعة حوالي 20% فقط. وتعصف بالبلاد أعمال عنف طائفية أودت بحياة ما يقرب من 400 شخص العام الماضي.

المصدر : وكالات