مقتل عشرين شخصا في هجمات شنها الشيوعيون بكولومبيا
آخر تحديث: 2002/2/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/14 هـ

مقتل عشرين شخصا في هجمات شنها الشيوعيون بكولومبيا

بيتانكورت يحيط بها اثنان من أفراد الجيش
قتل 20 شخصا بينهم أربعة من رجال الشرطة وجنديان خلال الساعات الـ 48 الماضية في هجمات شنتها المعارضة اليسارية على أماكن متفرقة من البلاد. من جهة أخرى أعلن الجيش الكولومبي إنه تمكن من معرفة مكان المرشحة الرئاسية إنغريد بيتانكورت التي احتجزها مقاتلو القوات المسلحة الثورية الشيوعية مطلع هذا الأسبوع.

فقد هاجم مقاتلو القوات المسلحة الكولومبية اليسارية عددا من المدن ونسفوا العديد من الجسور ومراكز الاتصالات ومنشآت كهربائية ومباني حكومية. وأفادت مصادر رسمية أن ثلاثة من أفراد الشرطة الأربعة قتلوا في كمين نصبه اليساريون أمس في منطقة مغدولينا المطلة على الساحل الكاريبي, وأصيب أربعة آخرون في الحادث نفسه.

وقال قائد شرطة مغدولينا لويس ميسا إن الهجوم وقع على الطريق بين مدينتي فونديثيون وسييناغا على بعد 950 كلم شمال بوغوتا, فيما كان رجال الشرطة يقومون بدوريات في هذا القطاع. ومن جهة أخرى قتل ضابط في الشرطة وشاب في هجوم وقع أمس على مركز للشرطة في بلدة إكويتانيا على بعد 300 كلم شمال شرق بوغوتا.

وقتل في وقت سابق جنديان فيما كانا يعطلان عبوات متفجرة تم العثور عليها داخل حافلة كانت القوات المسلحة الثورية استخدمتها لقطع أحد الطرق. كما حاولت هذه القوات أول أمس نسف قناة للمياه في بوغوتا للمرة الثانية خلال شهر واحد في اعتداء نجمت عنه أضرار خفيفة.

من جانب آخر ذكرت مصادر عسكرية حكومية أن الجيش الكولومبي تمكن أمس من معرفة مكان المرشحة إنغريد بيتانكورت التي احتجزتها القوات المسلحة الثورية, مشيرة إلى أنها أوقفت عمليات الإنقاذ خشية تعريض حياتها للخطر.

وقال رئيس القوات المشتركة في منطقة الجنوب الجنرال روبرتو بيزارو في تصريح صحفي إن الجيش تمكن من معرفة مكان احتجاز بيتانكورت, "ولكننا توقفنا عن مطاردة المجرمين بناء على طلب عائلة السيدة بيتانكورت التي تخشى تعريض حياتها للخطر".

وكانت إنغريد بيتانكورت (40 عاما) مرشحة الخضر للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 26 مايو/ أيار اختطفت ومديرة حملتها واثنين من الصحفيين الأجانب على أيدي مقاتلين من الجبهة الـ 15 التابعة للقوات المسلحة الثورية التي تعتبر حركة المعارضة الرئيسية في البلاد.

المصدر : وكالات