دول أفريقية تشارك في مناورات عسكرية بتنزانيا
آخر تحديث: 2002/2/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/20 هـ

دول أفريقية تشارك في مناورات عسكرية بتنزانيا

أعلن مسؤولون عسكريون في العاصمة التنزانية دار السلام اليوم أن مناورات عسكرية تشترك فيها قوات من 16 دولة أفريقية إضافة لقوات فرنسية ستبدأ في الخامس عشر من هذا الشهر بتنزانيا.

وستشترك جيوش تمثل هيئة تنمية أفريقيا الجنوبية (14 دولة) إضافة إلى كل من كينيا وأوغندا في المناورات التي ستستمر تسعة أيام.

وأعلن الجيش التنزاني أن قوة تتكون من المدفعية ومشاة البحرية والقوات الجوية ستتشكل من دول هيئة تنمية أفريقيا الجنوبية ودول شرق أفريقيا إضافة لدول من المحيط الهندي.

وسيعمل الجنود المشتركون في المناورة على إصلاح البنى التحتية وتقديم الخدمات الصحية المجانية والتعليمية لسكان تنزانيين في المناطق الساحلية من البلاد.

وكانت فرنسا اقترحت تشكيل قوة أفريقية لحفظ السلام تعمل على تعزيز قدرة قوات حفظ السلام في القارة التي تهددها الحرب الأهلية.

وستعمل القوة الفرنسية المقترحة في مهمات حفظ السلام في القارة إلى جانب قوات أخرى بادرت إلى إنشائها الولايات المتحدة الأميركية وتهدف إلى تدريب وتسليح قوات منتخبة من دول أفريقية مختارة.

وتتألف هيئة تنمية أفريقيا الجنوبية من أنغولا وبتسوانا والكونغو الديمقراطية وموزمبيق وملاوي وموريشيوس وناميبيا وتنزانيا وليسوثو وجزر السيشل وسوازيلاند وجنوب أفريقيا وزامبيا وزيمبابوي.

المصدر : الفرنسية