معسكر إكس راي الأميركي يبلغ كامل طاقته الاستيعابية
آخر تحديث: 2002/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/3 هـ

معسكر إكس راي الأميركي يبلغ كامل طاقته الاستيعابية

جنود من مشاة البحرية الأميركية يقتادون أحد الأسرى من الدفعة التي وصلت مؤخرا إلى معسكر إكس راي بقاعدة غوانتانامو في كوبا (أرشيف)
قال مسؤولون أميركيون إن معسكر إكس راي في قاعدة غوانتانامو الأميركية الذي تحتجز فيه واشنطن حوالي 300 أسير، قد بلغ كامل طاقته الاستيعابية وإنه لن يتسلم المزيد من النزلاء في المستقبل القريب.

وذكرت قيادة القوات المسلحة الأميركية في الجنوب التي تتخذ من ميامي مقرا لها أن واشنطن تدرس فكرة بناء زنزانات إضافية في قاعدة غوانتانامو البحرية الأميركية المنعزلة في غضون الشهرين المقبلين لتصل كامل طاقة المعسكر الاستيعابية إلى 2000 معتقل.

وقال المقدم بيل كاستيلو إن واشنطن تعتبر هذه التوسعة ضرورية بسبب استمرار حربها على ما يسمى بالإرهاب وتزايد أعداد المعتقلين الذي يفدون إلى المعتقلات الأميركية, مشيرا إلى أن القوات الأميركية ستضطر إلى تقسيم الزنزانات الموجودة حاليا في حال رفض الكونغرس الموافقة على بناء زنزانات إضافية.

وأشار موفد قناة الجزيرة إلى قاعدة غوانتانامو أن مجموعة مكونة من 12 أسيرا وصلت اليوم إلى معسكر إكس راي الذي امتلأت طاقته الاستيعابية, ولم يبق إلا 20 زنزانة غير مسكونة تحتفظ بها القوات الأميركية كأماكن احتياطية يمكن نقل بعض الأسرى إليها إما لأسباب صحية أو عقابية.

وقال الموفد إن المسؤولين الأميركيين بدؤوا يخففون من إجراءاتهم وسمحوا لبعض وسائل الإعلام بالدخول إلى القاعدة, مشيرا الى أنها لاتزال تمنع تصوير الأسرى بذريعة أن القانون الدولي يمنع تصوير المعتقلين لئلا تتأثر عائلاتهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات