مداهمات بكراتشي بحثا عن مختطفي الصحفي الأميركي
آخر تحديث: 2002/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/4 هـ

مداهمات بكراتشي بحثا عن مختطفي الصحفي الأميركي

حراسة مشددة أثناء نقل الباكستاني أحمد عمر سعيد شيخ إلى محكمة مكافحة الإرهاب في كراتشي (أرشيف)
دهمت الشرطة الباكستانية عددا من المنازل في كراتشي جنوبي باكستان في غارتين الليلة الماضية واعتقلت أربعة أشخاص آخرين من المشتبه بتورطهم في اختطاف الصحفي الأميركي دانيال بيرل الذي اختفى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وأعلن مسؤول في الشرطة اليوم السبت أن أحد المشتبه بهم تمكن من الفرار حين قامت الشرطة بمداهمة المكان الذي كان يختبئ فيه وقال للصحافيين "لا يمكنني أن أعطيكم اسمه, لكننا فوتنا شخصا مهما جدا في هذا الملف". وأوضح المصدر أن اسم الرجل الذي كشفه للمحققين المشتبه به الرئيسي في عملية الخطف أحمد عمر شيخ، وقال إنه الوسيط الرئيسي في خطف بيرل، كان هو الناشط الإسلامي أمجد حسين فاروقي. وأضاف "يبدو أنها مجموعة من 12 شخصا متورطة مباشرة في هذا الخطف".

وتقول الشرطة إن تركيزها حاليا -بعد القبض على عمر- تحول إلى شريك مهم له تعتقد أنه هو الذي نفذ عملية الخطف بالفعل. وقال مسؤول في الشرطة كان مع الصحفي الأميركي أثناء تلقيه مكالمات هاتفية إن المشتبه به الذي كان بيرل يعرفه باسم امتياز صديقي اتصل هاتفيا بالصحفي مرتين قبل ساعة من اختفائه في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

واتفق صديقي مع الصحفي الأميركي على إجراء مقابلة مع زعيم إسلامي ورتب للقائه قرب مطعم في شارع مزدحم وسط كراتشي. ولم يظهر بيرل منذ ذلك الحين إلا في مجموعة من الصور التي أرسلها خاطفوه وظهر فيها مكبلا وأحد الخاطفين يوجه مسدسه صوب رأسه.

واستخدم صديقي عدة أسماء أخرى أوردت الصحف المحلية بعضا منها لكن المسؤولين الأمنيين يقولون إنهم اقتربوا من تحديد صاحب هذه الشخصية وأين يختفي. وتعتقد الشرطة أن صديقي عضو في جماعة حركة المجاهدين الباكستانية التي قاتل كثير من أعضائها إلى جانب حركة طالبان ضد القوات الأميركية في أفغانستان. وذكرت صحف محلية أن المتهم قد يكون كذلك متورطا في خطف طائرة هندية عام 1999 وإجبارها على الهبوط في مدينة قندهار جنوبي أفغانستان.

المصدر : وكالات