مايرز يبحث في نيودلهي تدعيم التعاون العسكري مع الهند
آخر تحديث: 2002/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/3 هـ

مايرز يبحث في نيودلهي تدعيم التعاون العسكري مع الهند

ريتشارد مايرز
يبدأ رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال ريتشارد مايرز غدا زيارة رسمية إلى الهند. وقالت مصادر مسؤولة في نيودلهي إن محادثات مايرز مع كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين ستركز على تدعيم التعاون العسكري بين البلدين والحرب على ما يسمى الإرهاب.

وسيجري مايرز محادثات مع كبار مسؤولي وزارة الدفاع الهندية وقادة الجيش والأركان. وأوضحت مصادر دفاعية أميركية أن زيارة مايرز تأتي في إطار سلسلة الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين العسكريين في البلدين لتدعيم العلاقات العسكرية بينهما.

وكان وزير الدفاع الهندي جورج فرنانديز قد اختتم الأسبوع الماضي زيارة رسمية للولايات المتحدة أعلن في ختامها أن الهند تسعى للحصول على أسلحة أميركية متقدمة تكنولوجيا.

وكان البلدان قد استأنفا العام الماضي اللقاءات بين كبار المسؤولين العسكريين بعد تجميدها حوالي خمس سنوات. وجمدت الولايات المتحدة تعاونها العسكري مع الهند عام 1998 في إطار العقوبات التي فرضتها واشنطن على نيودلهي لإجرائها تجربة نووية في مايو/أيار 1998.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي وخلال زيارة مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون السياسية دوغلاس فيث للهند، تعهد الجانبان بإقامة علاقات دفاعية جديدة في إطار تعاون إستراتيجي شامل بين البلدين. وتم الاتفاق على إجراء تدريبات مشتركة بين القوات الخاصة وبرامج للتعاون العسكري بين القوات البحرية والجوية.

المصدر : وكالات