بريطانيا تخشى وجود ضحايا في حريق مركز اللاجئين
آخر تحديث: 2002/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/3 هـ

بريطانيا تخشى وجود ضحايا في حريق مركز اللاجئين

رجل إطفاء يخمد بقايا النيران التي اشتعلت في مركز يارلز وود لإيواء اللاجئين في بريطانيا

أعربت الشرطة البريطانية عن خشيتها من أن يكون عدد من طالبي اللجوء الذين فقدوا بعد اندلاع حريق ضخم في أكبر مركز احتجاز للمهاجرين في أوروبا قد لقوا حتفهم.

وقالت متحدثة باسم شرطة إنها تتحقق حاليا من إمكانية أن يكون واحد أو أكثر من طالبي اللجوء المفقودين قد لقي حتفه في الحريق الذي اندلع مساء أمس الأول في مركز يارلز وود لإيواء اللاجئين الواقع في قاعدة عسكرية سابقة في بدفوردشاير على بعد نحو 65 كلم شمالي لندن. وأوضحت أن الحريق كان من الضخامة بحيث يصعب في الوقت الحالي تحديد مصير المفقودين.

وكان نحو 28 من طالبي اللجوء فروا بعد وقت قليل من اندلاع الحريق، وقالت الشرطة إنها تمكنت من اعتقال عدد من الفارين ولاتزال مستمرة في البحث عن نحو 16 شخصا آخرين.

ولم يعرف بعد كيف اندلع الحريق في المركز المصمم لإيواء 900 شخص. وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن الحريق شب بعد تمرد قام به عدد من طالبي اللجوء المحتجزين في المركز. يشار إلى أن أكثر من 80 ألف شخص تقدموا بطلبات للجوء في بريطانيا في عام 2000 بزيادة قدرها 13% عن العام السابق. ويضطر كثيرون منهم إلى البقاء لفترات طويلة في مراكز احتجاز في أنحاء متفرقة من البلاد لحين البت في طلباتهم.

المصدر : رويترز