الجيش الفلبيني يقصف بالطائرات مواقع أبو سياف
آخر تحديث: 2002/2/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/30 هـ

الجيش الفلبيني يقصف بالطائرات مواقع أبو سياف

شارع في جزيرة جولو تحول إلى ساحة معركة إثر اشتباك بين الجيش ومقاتلي جماعة أبو سياف (أرشيف)
قصف الطيران الحربي الفلبيني معقلا لجماعة أبو سياف في جزيرة جولو جنوبي الفلبين لتهيئة الوضع لهجوم بري في وقت لاحق اليوم وذلك ردا على سلسلة هجمات قام بها مقاتلو الجماعة ضد القوات الحكومية الأسبوع الماضي وأسفرت عن مصرع ضابط وخمسة جنود.

ولم تصدر على الفور تقارير عن ضحايا للهجوم الجوي الذي شنته طائرتان من طراز OV-10 ومروحيتان MG -250 وأعقبه قصف مدفعي على معسكرات لجماعة أبو سياف في بلدة باتيكول الساحلية في جزيرة جولو جنوبي البلاد.

وقد صعدت القوات الفلبينية هذا الأسبوع هجومها المستمر منذ عدة أشهر على مقاتلي الجماعة في أعقاب هجمات متبادلة سقط فيها العشرات من المقاتلين وأحد عشر جنديا حكوميا، حسب ما صرح به مساعد رئيس العمليات العسكرية التي تقوم بها القيادة الجنوبية للجيش الفلبيني. وأوضح المسؤول العسكري أن الجنود يتعقبون جماعة أبو سياف تحت غطاء جوي محكم.

وكان ضابط في الجيش وخمسة جنود قد لقوا حتفهم الأسبوع الماضي عندما اصطدمت سيارة الجيب التي كانوا على متنها بلغم أرضي في بلدة باتيكول، وفتح المقاتلون المختبئون في الأحراش النار على القوات الحكومية ثم انسحبوا قبل أن تصل تعزيزات الجيش.

ومن جهة أخرى تحرك أكثر من ثلاثمائة من قوات المارينز الأميركيين على متن حاملة دبابات من إقليم لاناو ديل سور جنوبي الفلبين للانتشار في بلدة لوك النائية في جزيرة جولو حيث تنشط عمليات جماعة أبو سياف.

المصدر : أسوشيتد برس