الجيش الأميركي: سنطارد الإرهاب في كل أنحاء العالم
آخر تحديث: 2002/2/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/29 هـ

الجيش الأميركي: سنطارد الإرهاب في كل أنحاء العالم

تومي فرانكس
أعلنت القيادة المركزية للقوات الأميركية أن الولايات المتحدة ستعمل على مطاردة ما أسمته بالإرهاب في كل أنحاء العالم بعد انتهاء العمليات العسكرية في أفغانستان، وقال قائد القيادة المركزية الجنرال تومي فرانكس في البحرين إن العمليات الجارية في أفغانستان على وشك الانتهاء.

وفي كلمة ألقاها في المنامة خلال مراسم تغيير قيادة القوات الأميركية في الخليج, قال الجنرال فرانكس إن الولايات المتحدة "لن تقف عاجزة عن سحق أي أعمال إرهابية تقع في أي منطقة في العالم".

وكان فرانكس يحضر مراسم تولي الأدميرال تيموثي كيتينغ قيادة القوات المركزية الأميركية في البحرين خلفا للأدميرال تشارلز مور الذي يشغل هذا المنصب منذ عام 1998. وقد جرت هذه المراسم بحضور ولي العهد البحريني الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد أن "العمليات العسكرية ضد طالبان ومنظمة القاعدة في أفغانستان على وشك الانتهاء بعد نجاحها التام", وقال إن انتهاء هذه الحملة "لن يوقف الحملات العسكرية ضد أي أخطار أخرى يثيرها الإرهابيون".

وأشار الجنرال الأميركي إلى أن الهجمات التي استهدفت الولايات المتحدة في سبتمبر/ أيلول الماضي شكلت "جرس إنذار للولايات المتحدة وحلفائها من أجل استمرار العمل للقضاء تماما على الإرهابيين في أي منطقة بالعالم". وحذر في كلمته التي نشرت الصحف البحرينية نصها اليوم الاثنين "أي دولة تحاول أن تؤمن ملاذا للإرهابيين على أراضيها".

حمد بن عيسى آل خليفة
من جهة أخرى أشاد الجنرال فرانكس الذي أجرى أمس محادثات مع أمير البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة بتعاون حكومة البحرين "غير المحدود" لهذه الحملة، ولجهودها من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومن جهته قال الأدميرال مور في بيان إن الأسطول الخامس الأميركي سيبقى متمركزا في البحرين حيث يتخذ قاعدة له في شمال شرق المنامة، موضحا أن هذه القاعدة تضم حاليا 3200 شخص بينهم ألف من الزوجات والأطفال.

وأشار إلى ارتفاع عدد العاملين في القاعدة منذ بدء الحملة على أفغانستان في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي, لكنه أوضح أن الزيادة لا تتجاوز بضع مئات ولفترات قصيرة.

ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يتولى الأسطول الخامس الأميركي في البحرين قيادة العمليات البحرية للتحالف ضد ما تسميه واشنطن بالإرهاب. وتمتد منطقة عمله من مصر إلى باكستان، ومن كينيا إلى الخليج بما في ذلك مواقع في المحيط الهندي.

المصدر : الفرنسية