قيادي بنهضة العلماء يحرض ميغاواتي لملاحقة الإسلاميين
آخر تحديث: 2002/2/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/28 هـ

قيادي بنهضة العلماء يحرض ميغاواتي لملاحقة الإسلاميين

ميغاواتي سوكارنوبوتري
دعا قيادي بارز بإحدى الجماعات الإسلامية في إندونيسيا الحكومة إلى اتخاذ إجراءات صارمة في وجه الجماعات الإسلامية المتشددة المشتبه في تورطها بعمليات إرهابية, متهما إياها بتشويه صورة البلاد في الخارج.

فقد مثلت تصريحات نائب الأمين العام لجماعة نهضة العلماء مصدوقي بيدلوي غطاء سياسيا للرئيسة الإندونيسية ميغاواتي سوكارنو, وهي أول إشارة من نوعها لهذه الجماعة التي يصل عدد أنصارها إلى نحو 40 مليون شخص.

واقترح بيدلوي أن تتخذ الحكومة خطوات مشددة تجاه أولئك الذين ثارت حولهم شبهات بالتورط في الإرهاب الدولي. وأضاف "إذا كانت الحكومة تملك أدلة كافية لعلاقة هؤلاء المشتبه بهم لماذا ترفض الاعتقال؟! نحن ندعم ميغاواتي في ذلك".

ولم يعرف ما إذا كانت وجهة نظر بيدلوي هذه تعبر عن رأي جمعية نهضة العلماء التي ينتمي إليها الرئيس الإندونيسي السابق عبد الرحمن واحد. كما لم يشر بيدلوي إلى قيادات إسلامية بعينها اتهمتها مصادر محلية بإنها على علاقة بشبكة إرهابية جنوبي شرقي آسيا.

واعتبر القيادي الإندونيسي أن تحركا شاملا ضد هذه الجماعات يمكن أن يقنع الولايات المتحدة بجدية الحكومة الإندونيسية في محاربة الإرهاب ويبدد المخاوف الغربية في هذا الصدد.

لكن جماعات إندونيسية حذرت الحكومة من تشديد الخناق على الجماعات الإسلامية, معتبرة أن من شأن مثل هذه الخطوة أن يدفع هذه الجماعات إلى رد فعل عكسي يصعب تصوره.

وتخشى الرئيسة ميغاواتي من أن تؤدي حملة ملاحقة الجماعات الإسلامية إلى إضعاف علاقتها مع الأغلبية المسلمة في البلاد مما يدفع النواب الإسلاميين في البرلمان للتحرك ضد حكومتها.

المصدر : وكالات