تواصل البحث عن مفقودي انفجار لاغوس
آخر تحديث: 2002/2/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/19 هـ

تواصل البحث عن مفقودي انفجار لاغوس

نيجيريون يستعدون لدفن أحد ضحايا انفجار مخزن الأسلحة في لاغوس (أرشيف)
تواصلت جهود عمال الإغاثة للبحث عن أكثر من ألف مفقود في انفجار مخزن الذخيرة في لاغوس الأحد الماضي، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص وتشريد الآلاف. من ناحية أخرى بدأت الشرطة النيجيرية لأول مرة إضرابا في جميع أرجاء البلاد لتحسين ظروف العمل.

وقال مدير الصليب الأحمر النيجيري إمانويل إجيوير إن عمال الإغاثة بحاجة لما لا يقل عن 70 متطوعا للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، إضافة إلى الأدوية التي تواجه طلبا متزايدا ونقصا في الوقت نفسه مثل المضادات الحيوية.

وقد كثفت الحكومة النيجيرية ووكالات الإغاثة اليوم من جهودها لمساعدة آلاف المشردين جراء الانفجار. وما زال نحو 1100 شخص في عداد المفقودين بينهم 450 طفلا. وكان الصليب الأحمر قد أعلن أن عدد المفقودين بلغ نحو أربعة آلاف، لكن العدد تقلص بعد العثور على 2825 شخصا منهم. وقد بلغ الرقم الرسمي لعدد ضحايا الكارثة 600 قتيل، لكن بعض الصحف ذكرت أن عدد القتلى النهائي للكارثة التي دمرت وأضرت بعدد كبير من المباني السكنية والعامة قد يزيد على ألفي قتيل.

إضراب الشرطة

من ناحية أخرى بدأ رجال الشرطة النيجيرية اليوم ولأول مرة إضرابا في معظم الولايات النيجيرية يهدف إلى تحسين ظروف عملهم. وذكرت إذاعة (راديو نيجيريا) الرسمية أن ضباط شرطة بدؤوا إضرابا في لاغوس والعديد من المدن الأخرى شمالي غربي وجنوبي شرقي نيجيريا.

وذكر شهود عيان أن إضراب الشرطة لم ينفذ في أبوجا وسط البلاد. وفي لاغوس أقفلت المصارف أبوابها مبكرا، في حين لم تفتح بعضها أبوابها، خشية أن يستغل اللصوص غياب الشرطة في الشوارع وينهبوها. وقد تأثرت حركة المرور بشكل كبير في لاغوس بسبب غياب عناصر الشرطة. وكانت السلطات في أبوجا قد أعلنت عن اعتقال أربعة من عناصر الشرطة أمس وصفتهم بقادة المنشقين.

المصدر : وكالات